القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأخبار وأخر تطورات فيروس كورنا في المانيا ليوم السبت بالتفصيل

 


▪︎أبلغت السلطات الصحية في ألمانيا عن تسجيل 794 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا و تسجيل 12321 إصابة جديدة حسب معهد روبرت كوخ RKI.

▪︎شرطة برلين تعلن عن سرقة 242 جهاز آيباد من مدرسة في حي غيزوند برونين تكلفتها حوالي 100 ألف يورو

▪︎حذر السياسي المحلي في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي باتريك سينسبيرغ من دخول ألمانيا باختبارات كورونا وهمية. "حيث إن دول مثل روسيا وأوكرانيا وتركيا ومصر ، يوجد فيها سوق كبير للاختبارات الوهمية". تكلف المنتجات المقلدة حوالي ربع الاختبار الحقيقي. "إذا أتي الناس باختبارات كورونا وهمية ، فهناك خطر كبير من أن يتم إدخال مسببات الأمراض وطفرة فيروس كورونا."

▪︎يناقش السياسيون من جديد بشكل مثير للجدل إمكانية تخفيف قيود كورونا اعتبارًا من منتصف فبراير. قال وزير الداخلية الاتحادي هورست سيهوفر إنه لا يرى مجالًا كبيرًا لتخفيف الإغلاق ضد كورونا.

▪︎وقال سياسي CSU في "Augsburger Allgemeine": "في الوقت الحالي لا يمكن لأحد أن يحكم بجدية على كيفية استمرار الأمور في منتصف فبراير". "ولكن يمكن قول شيء واحد بعد كل تجربة في مكافحة العدوى: لن تتمكن من العودة إلى الظروف الطبيعية فورًا وبشكل كامل حتى بعد الإغلاق" ، أكد زيهوفر. "لن يكون ذلك ممكنا إلا على مراحل. وإلا فهناك خطر الانتكاس إلى الموجة الثالثة."

▪︎قالت رئيسة وزراء مكلنبورغ-فوربومرن شفيزيغ في ARD Extra إنها تابعت تحور الفيروس بقلق بالغ. لذلك ، ستتم مناقشة تشديد الأحكام. وعبر زعيم المجموعة البرلمانية الاتحادية برينكهاوس عن نفسه بالمثل. وقال لشبكة التحرير في ألمانيا إن الإجراءات الأكثر صرامة إلى حد ما لفترة أطول ستكون أفضل من "الخروج إلى الداخل" المرهق.

▪︎من ناحية أخرى ، يعتقد رئيس وزراء ساكسونيا Kretschmer أن التخفيف أمر ممكن إذا استمرت أرقام كورونا في الانخفاض. دعا رئيس وزراء سارلاند هانز إلى خطة طويلة الأمد في صحيفة "راينيش بوست".

▪︎دافع وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر عن حظر الدخول الذي قررته الحكومة الفيدرالية باعتباره أمرًا ضروريًا وناشد السكان الامتناع عن جميع الرحلات إلى الخارج. قال سياسي CSU من "Augsburger Allgemeine": "حظر النقل إجراء صارم ، لكنه ضروري للغاية لحماية سكاننا". وشدد على أن "الأمر يتعلق بالدفاع ضد الفيروسات شديدة العدوى والمتحورة".

▪︎يجب على المواطنين الألمان بشكل عام الامتناع عن السفر إلى الخارج في الوقت الحالي: "في الوقت الحالي لا يمكنني إلا أن أناشد السكان على وجه السرعة بالامتناع تمامًا عن أي رحلة غير ضرورية إلى الخارج" ، قال وزير الداخلية. بل إنني أراها واجبًا مدنيًا في هذه الأوقات الصعبة ".

▪︎أمرت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكية بارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام. قال مركز السيطرة على الأمراض أن هذا ينطبق على الطائرات والسفن ومترو الأنفاق والحافلات والقطارات وسيارات الأجرة وخدمات مشاركة الركاب. لا تنطبق اللائحة على الأطفال دون سن الثانية أو على الأشخاص الذين يملكون مشاكل طبية معينة.

هل اعجبك الموضوع :