القائمة الرئيسية

الصفحات

المانيا - خبراء الارصاد الجوية تحذر من عاصفة ثلجية خطيرة لم تحدث منذ عام 1978

 


حذر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة خطيرة في نهاية الأسبوع خاصة في وسط ألمانيا، حيث سيتشكل الجليد وستهطل الثلوج بكثافة وهذا لم تحدث منذ عام 1978. 

حيث ستنخفض درجة الحرارة الى 7- ويصل الثلج الى 40 سم في هانوفر. ومن المتوقع أن يضرب العملاق الأبيض بشكل أكثر عنفًا، ابتداءً من يوم الاثنين القادم بحيث تصل درجة الحرارة الى 20 - و60 سم جليد في شرق ألمانيا.

 بدوره يقول الخبير في الطقس "دومينك يونغ" لصحيفة بيلد من المتوقع حدوث انجرافات ثلجية قوية من الرياح الشرقية العاصفة. ويضيف يونغ: "يمكن أن يكون هناك انقطاع في حركة القطارات وفي التيار الكهربائي".

#أخبار_متضاربة_عن_عاصفة_ثلجية
▪︎تشير كافة القراءات للنماذج العددية بتساقطات ثلجية كثيفة مع سماكات تصل حتى 25 سم في عطلة نهاية الأسبوع
▪︎توقعات متضاربة
لم نخفض قبل بتوقعات الثلوج بسبب حساسية الحالة حيث تشير التوقعات إلى ثلوج كثيفة من المتوقع ان تتأثر بها عدة مقاطعات من ألمانيا إعتبار من مناطق ساكسن وبراندنبورغ وصولا إلى تورينغين ومناطق جنوب ساكسن انهالت ووسط وجنوب نيدرزاكسن وشمال شمال الراين
▪︎يعود التخبط في هذه الحالة بسبب تداخل تيارات أطلسية وقطبية وبالتالي صعوبة تحديد مدى قدرة الرياح الرطبة على تنحية الكتلة القطبية حيث يتوقع ان يكون خط الثلوج من وسط وشمال نيدرزاكسن والخريطة المرفقة من تصميم الصفحة لتوقعات الثلوج التقريية المتوقعة بعيدا عن توقعات النماذج المتباينة.
▪︎وبعد الثلوج يتوقع موجة شديدة البرودة هي الأشد برودة لهذا العام.

▪︎سنكون غدا مع شرح مفصل بشكل كامل عن الحالة القادمة
هل اعجبك الموضوع :