القائمة الرئيسية

الصفحات

محكمة ألمانية تلزم الجوب سنتر بصرف 20 كمامة طبية (FFP2) أو تحويل مبلغ 129€ شهرياً لمنتفعي الجوب سنتر

 


محكمة الشؤون الاجتماعية في كارلسروه تقرر اليوم، بإلزام الجوب سنتر بصرف 20 كمامة طبية من نوع FFP2 لكل شخص ينتفع من الخدمات الاجتماعية أو تحويل مبلغ 129€ شهرياً بدل هذه الكمامات.

وفقا لقرار من المحكمة الاجتماعية كارلسروه نشرت يوم الجمعة، بأنه يحق للمستفيدين من الخدمات الاجتماعية الحصول على 20 قناع FFP2 في الأسبوع بالإضافة إلى المعدل القياسي، أو 129 يورو شهريا كميزة نقدية. وجادلت المحكمة بحماية المدعي وحماية عامة الناس. وبدون تغطية هذا المعيار في الفم، فإن المستفيدين من استحقاقات الضمان الأساسية محدودون بشكل غير متناسب في حقهم الأساسي في المشاركة الاجتماعية. لا تكفي الأقنعة اليومية أو الأقنعة الجراحية للحماية من الهباء الجوي الذي يحتوي على السارس-Cov-2 في عربات الترام أو محلات السوبر ماركت أو غرف الانتظار. كما أن الاعتراف بالشرط الإضافي الفردي لأقنعة FFP2 يحمي عامة الناس من زيادة انتشار الفيروس. وستكون الوقاية من العدوى بدون فائدة إذا لم يتم توفير أقنعة FFP2.

Jobcenter müssen Arbeitssuchenden kostenlose FFP2-Masken zur Verfügung stellen.

Nach einem am Freitag veröffentlichten Beschluss des Sozialgerichts Karlsruhe stehen Hartz-IV-Empfängern zusätzlich zum Regelsatz wöchentlich 20 FFP2-Masken zu oder als Geldleistung monatlich 129 Euro. Das Gericht argumentierte mit dem Schutz des Klägers und dem Schutz der Allgemeinheit.

Ohne Mund-Nasen-Bedeckung dieses Standards seien Empfänger von Grundsicherungsleistungen in ihrem Grundrecht auf soziale Teilhabe unverhältnismäßig beschränkt. Alltagsmasken oder OP-Masken seien als Schutz vor SARS-Cov-2-haltigen Aerosolen in Straßenbahn, Supermarkt oder im Wartezimmer nicht gut genug geeignet.

Die Anerkennung des individuellen Mehrbedarfs an FFP2-Masken schütze auch die Allgemeinheit vor einer weiteren Verbreitung des Virus. Dem Infektionsschutz würde ein „Bärendienst“ erwiesen, wenn man die FFP2-Masken nicht bereitstelle.

B.Z./DPA
هل اعجبك الموضوع :