القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد غياب أكثر من 40 عاما .. عودة “الثلج الاحمر” و”الموت البارد ” إلى ألمانيا والخبراء يحذرون

 


الثلج الاحمر هذه الظاهرة غير العادية لم تشهدها ألمانيا منذ أكثر من 40 عامًا ومن المتوقع ان تتساقط في عطلة نهاية الاسبوع .

كما ذكرت موقع ” Wetter.de ” فإن الهواء البارد القادم من الشمال والرياح الدافئة القادمة من الجنوب هي المسؤولة عن المشهد.

عندما يصل الهواء الدافئ القادم من الصحراء الكبرى في شمال أفريقيا إلى ألمانيا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​وعادة ما يتطاير معه الكثير من غبار الصحراء.

بمجرد أن يلتقي الهواء الدافئ بالهواء البارد القادم من الشمال ويبرد ، يصل الأمر إلى تساقط الثلوج

يلتصق بالثلج الكثير من الغبار الرملي اعتمادًا على المكان الذي تأتي منه الرمال ، يمكن أن يتحول لون الهطول إلى اللون الرمادي أو الأصفر أو حتى الاحمر.

تسمى الحالة الأخيرة “ثلج أحمر” وهذا بالضبط ما هو متوقع في النصف الشمالي من ألمانيا في الأيام القليلة المقبلة وهو ظاهرة ليست خطيرة ولا يتوجب أي قلق بشانها .

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “الموت البارد” جاء بصمت، في غضون ليلة واحدة، بعد فترة وجيزة من عيد الميلاد “كريسماس” عام 1978،

فحينها انخفضت درجات الحرارة في ألمانيا، لتصل إلى 27 درجة تحت الصفر، وأرسل الجيش الألماني “بوندسفير” حينها مروحيات ودبابات للمساعدة في الإنقاذ.

والآن، عادت الثلوج إلى ألمانيا في وضع مشابه لما شهدته البلاد في عام 1978، ففي عطلة نهاية الأسبوع الحالي، سيتساقط الثلج بشكل كثيف في شمال البلاد،

وبحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية، سوف تكون سماكة الثلوج 40 سم في مدينة هانوفر، التي ستنخفض فيها درجات الحرارة لتصل إلى 7 درجات تحت الصفر.

وكذلك حذر خبراء الأرصاد الجوية من عاصفة عنيفة في وسط ألمانيا، في عطلة نهاية الأسبوع

وقال خبير الأرصاد الجوية، دومينيك يونغ لصحيفة “بيلد”: “يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 15 درجة تحت الصفر (في شمال ألمانيا)”،

مضيفاً أنه خلال هبوب رياح شرقية عاصفية، من المتوقع حدوث انجرافات ثلجية قوية، وتابع يونغ: “يمكن أن يحدث انقطاع في حركة السكك الحديدية والكهرباء”.

وابتداءا من يوم الاثنين، سيضرب “العملاق الأبيض” بشكل أكثر عنفًا، وفي ظل سيطرة الجليد، ستنخفض درجات الحرارة إلى 20 درجة تحت الصفر في شرق ألمانيا، وستصل سماكة الثلوج إلى 60 سم من الثلج.

أما في المناطق الجنوبية، فسيكون الطقس ربيعياً، وترتفع درجات الحرارة في ميونيخ إلى 11 درجة مئوية، في حين تصل إلى 20 درجة في أقصى الجنوب.

المصدر : موقع تاغ 24 الألماني + عكس السير
هل اعجبك الموضوع :