القائمة الرئيسية

الصفحات

المانيا | استراتيجية ميركل الجديدة لاعادة فتح المدارس قبل الاجتماع المرتقب

 


لم تستبعد المستشارة أنجيلا ميركل احتمالية وضع استراتيجية طويلة الأمد لإعادة فتح المدارس ومراكز الرعاية النهارية في ضوء انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت ميركل اليوم الاثنين، حسبما ذكرت مصادر مشاركة في محادثات عبر الإنترنت لهيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، إنهم يعتزمون طرح هذه الاستراتيجية خلال المشاورات مع رؤساء حكومات الولايات بعد غد الأربعاء.

وأكدت ميركل ضرورة الاستمرار في خفض أعداد المصابين خلال الأسبوعين المقبلين، مناشدة توخي الحذر فيما يتعلق بالجدل حول تخفيف الإغلاق.

وقالت المستشارة إن موجة الإصابات قد انكسرت، لكن لا توجد ولاية في ألمانيا ينخفض فيها معدل الإصابات عن 50 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع، مشيرة إلى أن هناك أيضا انخفاضا بطيئا للغاية في معدل الاستنساخ.

انخفاضا في إصابات كورونا اليومية

سجلت ألمانيا، اليوم الاثنين، انخفاضا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم، الاثنين، أنه تم تسجيل 4535 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا مليوني و284010 حالة.

وأوضحت بيانات المعهد أيضا أن عدد الوفيات ارتفع إلى 61675 بعد تسجيل 158 حالة جديدة.

وجدير بالذكر أنه انخفاض عدد الإصابات والوفيات اليومية المسجلة قد يعود إلى قلة الاختبارات التي تم إجراؤها.

فقد حذر وزير الاقتصاد الألماني ألتماير، أمس الأحد، من تخفيف إجراءات الإغلاق المقررة للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن حالات الوفاة لا تزال مرتفعة للغاية.
هل اعجبك الموضوع :