القائمة الرئيسية

الصفحات

السلطات الألمانية توقف ثلاث اشقاء سوريين بتهمة التحضير لهجوم إرهابي شرق المانيا - التفاصيل

 


السلطات الألمانية توقف ثلاث اشقاء سوريين بتهمة التحضير لهجوم إرهابي في شرق المانيا ..!

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الخميس، أن ثلاثة أشقاء سوريين أوقفوا في ألمانيا والدنمارك بشبهة التحضير لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة عبوات ناسفة ، في حين أعلنت الاستخبارات الدنماركية أنها أوقفت عدداً من المشتبه بتحضيرهم لشنّ هجمات .

وقال مكتب المدعي العام في ولاية ساكسونيا أنهالت مدينة في بيان إن اثنين من الإخوة السوريين الثلاثة أوقفا نهاية الأسبوع الماضي في الدنمارك والثالث في ولاية هسن في وسط ألمانيا .

وأضاف البيان أن الرجال الثلاثة يبلغون من العمر 33 و36 و40 عاماً وقد أوقفوا للاشتباه بتحضيرهم لتنفيذ "عمل عنيف وخطير يعرّض الدولة للخطر ،بالإضافة الى وجود اعلام لتنظيم داعش ، من دون مزيد من التفاصيل .

من جهتها ، أعلنت الاستخبارات الدنماركية أنها أوقفت 13 شخصاً في مداهمات نفّذتها بين السبت والاثنين في ضواحي كوبنهاغن، من دون أن تعطي أي تفاصيل عن المشتبه بهم .

عثرت الشرطة بعد مداهمة منازل الاشقاء الثلاثة على مواد دعائية تعود لتنظيم داعش الارهابي. كما عثرت في منزل أحدهم في الدانمارك على عدة كيلوغرامات من مواد كيميائية.

أثار الاشقاء الثلاثة الانتباه عندما قام أحدهم وعمره 33 عاما، يعيش في الدانمارك، بشراء خمسة كيلوغرامات من مادة الكبريت و خمسة كيلوغرامات من مسحوق الألمنيوم عبر شبكة الانترنت ووضع عنوان شقيقه، عمره 36 عاما، في مدينة ديساو الالمانية للتسليم. كلا المادتين تستخدمان في صناعة القنابل.

في ألمانيا داهمت الشرطة منزل الشقيق الذي يعيش في ديساو ولكنها لم تعثر على المواد الكيميائية ولا على الشخص المطلوب، وانما عثرت على كميات كبيرة من الألعاب النارية وفتائل الاشتعال بالاضافة لعلم لتنظيم داعش.

في الدانمارك قبضت الشرطة على الشقيقين، وتم العثور على المواد الكيميائية المشتراة عبر شبكة الانترنت معهما. حيث تبين أن أحدهما نقلها بعد تسلمها في ألمانيا الى الدانمارك.

في بلدة ديتسنباخ في ولاية هيسن الالمانية قبضت الشرطة على الشقيق الثالث وعمره 40 عاما.
تعتقد السلطات انها أحبطت هجوما محتملا، لكن التفاصيل لا زالت غير واضحة.
هل اعجبك الموضوع :