القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الوظائف الأعلى أجرا في ألمانيا

من المعروف أن ألمانيا لديها أحد أفضل متوسطات الأجور في أوروبا وهي واحدة من أكثر الاقتصادات استقرارًا في العالم. لكن ما هي أفضل الوظائف مدفوعة الأجر في ألمانيا؟

نعرض في هذا المقال أفضل عشر وظائف مدفوعة الأجر في ألمانيا :

ملاحظة: تختلف الرواتب في ألمانيا من ولاية إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى. في المقالة اخترنا متوسط ​​الراتب لكل مهنة.


1- راتب المدير العام في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: يشغل المديرون الإداريون أو المدراء التنفيذيون المركز الأول في مجلس إدارة شركة ويحصلون على أعلى راتب في ألمانيا. ستكون مسؤولاً عن إدارة الأنشطة التجارية اليومية والشؤون المالية للشركة ، فضلاً عن الامتثال لجميع الالتزامات القانونية للشركة.

الراتب: عادة ما يكون راتب المديرين في الشركات التي يعمل بها 25 موظفًا أو أقل هو 170.000 يورو سنويًا.

في الشركات التي يعمل بها 500 إلى 1000 موظف ، يصل الراتب إلى 379.000 يورو سنويًا.

في الشركات التي يعمل بها أكثر من 5000 موظف تبلغ 807.000 يورو. هذا يعتمد أيضًا على الشركة نفسها. يقال إن مارتن وينتركورن حصل على راتب قدره 15 مليون يورو سنويًا خلال فترة عمله كرئيس لمجلس إدارة فولكس فاجن.

متطلبات الوظيفة: عادة ما تتطلب درجة جامعية أو مؤهل مهني في الإدارة. العديد من مديري الأعمال في العصر الحديث هم رواد أعمال مستقلون ليس لديهم خلفية في إدارة الأعمال.

2- راتب وزير اتحادي في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: الوزراء الاتحاديون هم أعضاء في الحكومة الاتحادية ومجلس الوزراء الألماني. يتخذون القرارات السياسية وينفذونها بالتنسيق مع الوزراء الآخرين.

الراتب: يتقاضى الوزير الاتحادي عادة 14.000 يورو شهريًا أو 168.000 يورو سنويًا. يبلغ راتب أنجيلا ميركل حوالي 17.000 يورو شهريًا أو 204.000 يورو سنويًا ، كما أنها تتلقى علاوات أخرى مثل الإعفاءات الضريبية.

متطلبات الوظيفة: كان العديد من السياسيين أشخاصًا ناجحين بشكل أساسي في مجالات مثل القانون أو الاقتصاد قبل الانتقال إلى السياسة ، على الرغم من أنه من الناحية الفنية يمكن لأي شخص أن يكون سياسيًا. يجب أن تكون مواطنًا ألمانيًا حتى تتمكن من الترشح لمنصب سياسي في ألمانيا.

3- راتب المستثمر في المانيا:

الوصف الوظيفي: المصرفيون الاستثماريون هم في الأساس مستشارون ماليون للشركة. عادة ما يعملون في مؤسسة مالية أو في قسم من البنوك الكبيرة التي تدير رأس المال للحكومات والشركات والشركات الأخرى.

الراتب: ما يصل إلى 150.000 يورو في السنة الأولى من العمل. يمكن أن يصل راتب المصرفيين الاستثماريين ذوي الخبرة الكبيرة إلى 300.000 يورو أو أكثر سنويًا.

متطلبات الوظيفة: على مستوى الإدارة ، أنت بحاجة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، وخبرة قوية في الأعمال والرياضيات والإحصاء ، وامتلاك تراخيص الممارسة ذات الصلة.

4- راتب مدير المبيعات في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: يتمثل دور مدير المبيعات عادةً في رعاية مواهب الموظفين والإدارة اليومية. حدد الأهداف والحصص ، وقم بتطوير خطط المبيعات ، وتحليل البيانات ، وتوظيف مندوبي المبيعات.

الراتب: يتقاضى مدير المبيعات أعلى رواتب في قطاع التسويق والمبيعات. يكسب المحترفون المتمرسون 134.000 يورو سنويًا. يكسب محترفو الصناعة الآن متوسط ​​راتب سنوي قدره 88.000 يورو.

متطلبات الوظيفة: بشكل عام ، درجة البكالوريوس في الأعمال أو الإدارة أو التسويق.

5- راتب مدير مختبر في ألمانيا:
الوصف الوظيفي: مديرو المختبرات مسؤولون عن التشغيل الآمن والفعال للمختبر السريري أو الطب الشرعي أو البحث والتطوير أو المختبر الطبي.

الراتب: يكسب مديرو المختبرات ذوي الخبرة حوالي 123.000 يورو سنويًا.

المتطلبات المهنية: درجة البكالوريوس ، عادة في التكنولوجيا الطبية أو الكيمياء أو الهندسة الكيميائية. وعدة سنوات من الخبرة.

6- راتب دكتور في المانيا:

المسمى الوظيفي: الأطباء المعالجون هم أطباء لديهم أكثر من خمس سنوات من الخبرة ويعملون عادة في عيادة أو مركز رعاية طبية. كما أنهم يشرفون على الزملاء والمقيمين وطلاب الطب وغيرهم من الممارسين ، كما أنهم مسؤولون عن قسم معين في تخصصهم.

الراتب: تتراوح رواتب الأطباء في ألمانيا بين 85.000 و 150.000 يورو سنويًا. يتقاضى الأطباء ذوو الخبرة من 11 إلى 16 عامًا 272.000 يورو أو 400.000 يورو أو أكثر.

متطلبات الوظيفة: يجب عليك أولاً إكمال شهادتك الطبية (يتم الاعتراف تلقائيًا بالدرجات الطبية من أي مكان في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك سويسرا في ألمانيا). يجب عليك أيضًا التقدم للحصول على ترخيص "موافقة" حتى تتمكن من العمل ، بالإضافة إلى شهادة لغة ألمانية واحدة على الأقل في المستوى B1.

7- راتب المحامين في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: يختلف دور المحامي اعتمادًا كبيرًا على الاختصاص القضائي. بشكل عام ، يقدم المحامون النصائح والمشورة للعملاء بشأن القضايا القانونية مثل الملكية والحقوق الشخصية وتمثيلهم في المنازعات والإجراءات القانونية إذا لزم الأمر.

الراتب: عادة ما يكسب المحامون في الشركات الصغيرة 40 ألف يورو فقط في السنة. ترتفع الأجور السنوية في الشركات المتوسطة إلى 50 ألف يورو و 80 ألف يورو وفي الشركات الكبيرة تصل إلى 700 ألف يورو أو أكثر.

المتطلبات المهنية: لكي تصبح محاميًا في ألمانيا ، يجب عليك أولاً إكمال شهادة في القانون والتعليم الإلزامي لاكتساب المهارات العملية اللازمة ، واجتياز سلسلة من الاختبارات في النهاية. قد تستغرق العملية برمتها سبع سنوات أو أكثر ، ومن المهم ملاحظة أن المتطلبات تختلف من دولة إلى أخرى.

8- راتب مبرمج في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: متخصصو تكنولوجيا المعلومات متخصصون مدربون يقدمون الدعم في برمجة تكنولوجيا المعلومات. إنهم يدعمون الشركات والمؤسسات في إدارة الأجهزة والبرامج والشبكات وكذلك في حل مشكلات البرامج.

الراتب: يتقاضى متخصص تكنولوجيا المعلومات في المتوسط ​​66.000 يورو في السنة. بعد اكتساب الخبرة ، يمكن ترقيتهم إلى مديرين في قسم تكنولوجيا المعلومات. راتبها السنوي 81 ألف يورو. بصفتك رئيسًا لتقنية المعلومات ، يمكنك الوصول إلى 124.000 يورو سنويًا.

متطلبات الوظيفة: درجة البكالوريوس في مجال الكمبيوتر ، بما في ذلك علوم الكمبيوتر أو نظم المعلومات أو تكنولوجيا المعلومات.

9- راتب مهندس في المانيا:

وصف الوظيفة: المهندسون مسؤولون عن تصميم المواد والهياكل والأنظمة مع مراعاة التطبيق العملي وأنظمة السلامة ومحاسبة التكاليف. تختلف مهامك باختلاف فرع الدراسة ، هـ. ب. الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

الراتب: يتقاضى المهندسون عادة 64.000 يورو في السنة. زيادة الرواتب حسب سنوات الخبرة. على سبيل المثال ، يتقاضى المدرب ما بين 138.000 و 168.000 يورو سنويًا.

متطلبات الوظيفة: بالطبع يشترط الحصول على درجة البكالوريوس. الدراسات العليا غير مطلوبة ، ولكن المؤهلات المهنية في المجال الذي اخترته مطلوبة بشكل عاجل.

10- راتب المستشارين في ألمانيا:

الوصف الوظيفي: يقدم الاستشاريون المشورة في مجال معين (بما في ذلك الأمن والمحاسبة والقانون والإدارة والتعليم والمزيد). يمكنك العمل داخل شركة أو أن يتم تعيينك من خارج شركة استشارية تقدم خدمات استشارية للعملاء.

الراتب: الراتب المبدئي للاستشاري يتراوح بين 30.000 و 46.000 يورو في السنة. بمرور الوقت ، يمكن أن يصبحوا شركاء في الشركة. من الآن فصاعدًا ، يرتفع راتبك إلى ما بين 220.000 و 370.000 يورو سنويًا.

متطلبات الوظيفة: يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل في مجال استشاري مثل الأعمال التجارية والتمويل والمحاسبة. يعد الحصول على درجة الماجستير إضافة ممتازة.

جميع المعلومات والبيانات الموجودة في المقال، جمعتها شركة مونستر الالمانية.
المصدر - بريطانيا بالعربي
هل اعجبك الموضوع :