القائمة الرئيسية

الصفحات

المانيا على موعد مع عاصفة اطلسية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج واسعة

المانيا على موعد مع عاصفة اطلسية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج واسعة

استقرت الأجواء بشكل كبير في كافة مناطق البلاد وقد شهدت بعض مناطق تورينغين و ساكسن هطولات ثلجية محلية وخفيفة.

شهدت معظم مناطق البلاد نهار اليوم أجواء مستقرة وباردة نتيجة تأثر المنطقة بمرتفع جوي بارد يعمل على استقرار الأجواء .

وخلال هذه الليلة تبقى الأجواء شديدة البرودة مسيطرة على مناطق واسعة من وسط وشرق البلاد وذلك بسبب تأثرها بتيارات شرقية شديدة البرودة والجفاف بسبب مصدرها القاري.
حيث تبقى درجات الحرارة دون درجة التجمد وتصل حتى 5 درجات دون الصفر في بعض المناطق من مقاطعات ساكسن وبراندنبورغ وبايرن بشكل خاص

بينما ترتفع درجات الحرارة بشكل بسيط فوق المناطق الغربية من البلاد نتيجة تأثرها بتيارات شمالية غربية ذات منشأ أطلسي أكثر حرارة .

منخفض سطحي يسبب أمطارا وثلوج

منخفض سطحي ضحل من المتوقع ان يتمركز بقيم ضعيفة خلال هذه الليلة وغدا فوق هولندا يجلب هطولات مطرية وثلجية إلى مناطق واسعة من نيدرزاكسن وشمال الراين حيث نتوقع أن تتساقط الثلوج في مناطق واسعة من نيدرزاكسن وشمال وشمال شرق شمال الراين وذلك بسبب تركز منخفض جوي تزمنا مع تواجد تبريد يقيم عالية حيث تكون الهطولات مطرية وممزوجة في القطاع الغربي من نيدرزاكسن وتصبح ثلوجا في الوسط والشرق بشكل خاص وقد تطال الهطولات الثلجية بريمين وهانوفر.

في المقابل تبقى الأجواء باردة ومستقر خلال نهار الغد في باقي المناطق.

عودة عواصف الأطلسي من جديد للتأثير على ألمانيا وأوروبا

اعتبارا من يوم الأربعاء تنشط عواصف الأطلسي بعد انقطاع وصل إلى ثلاثة أسابيع وتعود معها الأجواء العاصغة إلى ألمانيا وغرب أوروبا.

واعتبارا من مساء الأربعاء تتقدم عاصفة أطلسية تعلن معها نهاية الاستقرار الجوي الذي رافق المنطقة من فترة تتجاوز 3 أسابيع .

وبعد منتصف ليلة الأربعاء على الخميس ينخفض الضغط الجوي وتزادا سرعة الرياح مع بدء تحرك عاصفة اطلسية قوية نحو البلاد حيث تزداد سرعة الرياح بشكل تدريجي خاصة في مناطق نيدرزاكسن ومناطق شمال الرابن والقطاع الشمال من البلاد بشكل خاص .

ومع ساعات صباح وظهر الخميس تضرب البلاد عاصفة أطلسية قوية مع رياح قوية تكسر حاجز 100 كم خاصة في مناطق شمال الراين ونيدرزاكسن وهولشتاين وهامبورغ وبريمين ثم تشمل العاصفة معظم مناطق البلاد بحدة اخف مع رياح تتراوح بين 65-90 كم حيث تزادا سرعة الرياح بالاتجاه غربا وشمالا.

وترتفع درجات الحرارة بشكل واضح بسبب التيارات الأطلسية الرطبة والتي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير بسبب مصدر الرياح من المحيط الأطلسي والمياه الأكثر دفئا.

واعتبارا من يوم الخميس تصبح الأجواء العاصفة هي السمة المميزة للأجواء العاصفة في مناطق شمل الراين ومناطق نيدرزاكسن والشمال ألألماني بشك عام , حيث من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة ماطرة وبغزارة وبشكل متقطع لعدة أيام حيث تشهد مناطق واسعة كميات كبير من الامطار خلال عطلة نهاية الأسبوع .

نظام التحذير من العواصف يضع مناطق واسعة من البلاد تحت تأثير عواصف قوية مع وصولها للدرجة البرتقالية والحمار ما يعادلها عواصف من الدرجة الثانية والثلاثة على مقياس مؤلف من4 درجات كما هو موضح في الخريطة المرفقة .

التحذيرات

نحذر من سرعة الرياح والتي قد تتجاوز 100 من \سا
نحذر من تكسر اغصان الأشجار لذلك ندعوكم لعدم ركنها تحت الأشجار
ندعوكم إلى تجنب السفر والتنقل نهار الخميس تجنبا لأي تبعات للعاصفة
ندعوكم إلى الانتباه إلى الأجهزة والقطع القابلة للتطاير في البلكون

المصدر : Das Wetter in Deutschland الطقس في المانيا
هل اعجبك الموضوع :