القائمة الرئيسية

الصفحات

 

شروط الاقامة الدائمة في المانيا 2021

تصريح الإقامة الدائمة Niederlassungserlaubnis هو تصريح إقامة غير محدود. على عكس تصاريح الإقامة الأخرى ، لا يتعين على حاملها تجديدها بانتظام في سلطات الهجرة. مع تصريح إقامة غير محدود ، يمكنك العمل دون قيود.

من أجل الحصول على تصريح اقامة دائمة ، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

1- لديك تصريح إقامة لمدة 5 سنوات على الأقل.
2- يمكن للشخص أن يؤمن رزقه (وإذا لزم الأمر ، مصدر رزق عائلته). هذا يعني أنه لا يجوز ان يحصل على أي أموال من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية.
3-القدرة على التحدث باللغة الألمانية في المستوى A2 وتقديم الأدلة ذات الصلة.
4- دفع رسوم تأمين المعاش لمدة 60 شهرًا على الأقل
5- عدم ارتكاب الجرائم الكبرى. عادة ما تكون أحكام الإدانة بغرامات تصل إلى 90 يومًا أو الأحكام مع وقف التنفيذ لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
6- ان يكون لديك تصريح عمل.
7- مساحة معيشية كافية للفرد وعائلته. يمكن أن تختلف متطلبات حجم الشقة من منطقة إلى أخرى.
8- الانتهاء بنجاح من دورة التوجيه

طلب الإقامة الدائمة في ألمانيا

يجب التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة كتابيًا لدى سلطات الهجرة المعنية. يمكن العثور على "طلب تصريح التسوية" المطلوب على الموقع الإلكتروني لمكتب الهجرة المعني.يمكن العثور على سلطة الهجرة المسؤولة على موقع bamf.de يجب إرسال الطلب المكتمل وصورة جواز السفر البيو مترية والمستندات التالية عادةً عن طريق البريد إلى سلطة الهجرة المسؤولة أو تمريرها باليد.
بالإضافة إلى :

1. نسخة من جواز سفرك
2. نسخة من عقد العمل وآخر ستة قسائم راتب وتأكيد حالي من صاحب العمل بأن الشخص لا يزال يعمل. لا يمكن أن تكون أقدم من 14 يومًا من تاريخ التقديم. لأصحاب المهن الحرة: يجب أن يقدم أحدث تقييم ضريبي له وتقرير التدقيق المعد من قبل مستشار ضريبي.
3. التأكيد الحالي من شركة التأمين الصحي الخاصة بك على أنك مؤمن هناك.
4. نسخة من عقد الإيجار.
5. نسخة من شهادة اللغة الألمانية.
6. معلومات التقاعد من تأمين التقاعد الألماني (Deutschen Rentenversicherung).
7- إذا كان الشخص يتلقى مخصصات الطفل أو مخصصات الوالدين أو ما شابه ذلك: يجب عليه تقديم المستندات ذات الصلة.
8. التسجيل لدى الشرطة (Anmeldung).

إذا كان الشخص ينتمي إلى مجموعة ذات متطلبات أخف ، فعليه تقديم مستندات أقل. سوف تجد المستندات المطلوبة في نموذج الطلب.

يتطلب الحصول على الإقامة الدائمة دفع بعض الرسوم. بمجرد أن تتحقق سلطات الهجرة من الطلب ، سترسل إلى الشخص إشعارًا كتابيًا.

فوائد الاقامة الدائمة في المانيا - مميزات الاقامة الدائمة في المانيا :

بمجرد حصولك على تأشيرة الإقامة الدائمة ، لم تعد هناك حاجة للذهاب إلى مكتب الهجرة المحلي للحصول على أي تصاريح أو تصاريح لنقل المنزل أو العمل لتمديد التأشيرة.

مع تصريح الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم لأي نوع من الوظائف أو البحث عن أي نوع من الوظائف ، حتى لو لم يكن ذلك متعلقًا بدراستك. إذا كنت تقيم في ألمانيا بتأشيرة عادية أو تأشيرة باحث عن عمل ، فلا يُسمح لك بالتقدم لوظيفة أو عمل خارج مهنتك ، والتي تعد من أهم مزايا الإقامة الدائمة في ألمانيا.

من خلال تأشيرة الإقامة الدائمة ، يحق لك تأسيس عملك في ألمانيا أو القيام بنشاط ما. الخبر السار هو أن الحكومة الفيدرالية لديها العديد من الحوافز للشركات الناشئة.

من خلال تأشيرة الإقامة الدائمة في ألمانيا ، يحق لك الحصول على مزايا اجتماعية مثل إعانة رعاية الأطفال وإعانة المرض والمساعدة الاجتماعية في حالة فقدان الوظيفة أو الفصل من العمل.

حرية التنقل داخل وخارج الإتحاد الأوروبي.
المصدر : handbookgermany
هل اعجبك الموضوع :