القائمة الرئيسية

الصفحات

التأمينات الإضافية التي يمكن طلبها في ألمانيا | معلومات هامة

 

التأمينات الإضافية التي يمكن طلبها في ألمانيا | معلومات هامة

بالإضافة إلى التأمينات الاجتماعية الخمسة (التأمين الصحي والرعاية طويلة الأجل والتقاعد والتأمين ضد الحوادث والبطالة) ، هناك أنواع أخرى من التأمين يمكنك التقدم للحصول عليها في ألمانيا. إنه ليس إلزاميًا ، على الرغم من أن كلمة "واجب" توجد أحيانًا في عناوينها ، مثل: "تأمين المسؤولية" .

معظم هذه التأمينات الاختيارية تحمي من المخاطر المالية. اعتمادًا على حالة الحياة ونوع الحياة التي نعيشها ، يمكن أن تكون بعض هذه التأمينات مفيدة.

أنواع التأمينات الإضافية التي يمكن التقدم للحصول عليها ألمانيا

1- تأمين المسؤولية الخاصة

تأمين المسؤولية الخاصة"تأمين ضد الغير" هو تأمين خاص ، ولكنه يعتبر أحد أهم أنواع التأمين الطوعي.

يغطي هذا التأمين التكلفة إذا تسببنا في ضرر أو تلف شيء يخص شخصًا آخر. على سبيل المثال ، يغطي الضرر إذا خدشنا سيارة شخص ما أثناء ركوب الدراجة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر التأمين ضد المسؤولية الخاصة الحماية القانونية إذا تقدم شخص ما للحصول على تغطية الأضرار التي لم نتسبب بها في الواقع.

يتم تضمين الحيوانات الأليفة والأطفال أيضًا في تأمين المسؤولية. على سبيل المثال ، إذا كسر أطفالنا لعبة طفل آخر ، فيمكن للتأمين لدينا دفع ثمنها.

هناك نوع منفصل من التأمين يسمى " Tierhalterhaftpflicht" وهو خاص بالحيوانات مثل: الكلاب الكبيرة والخيول.

2- التأمين المنزلي

يغطي التأمين على المنزل تكلفة الخسارة أو الضرر الذي يلحق بمنازلنا. في حالة سرقة شيء ما أو إتلافه في حريق ، سيغطي تأمين منزلك الضرر. يغطي تقريبا كل شيء موجود في الشقة أو المرآب. على سبيل المثال الأجهزة الكهربائية ومعدات العمل والملابس والأثاث.

يغطي التأمين على المنزل الأضرار أيضًا إذا كنا في إجازة. على سبيل المثال ، إذا سُرقت أمتعتنا أثناء الرحلة (كل هذا يتوقف على نوع العقد مع شركة التأمين ومقدار التأمين المتفق عليه).

في حالة حدوث ضرر ، يجب إبلاغ شركة التأمين على الفور ، وإذا كان الضرر ناتجًا عن جريمة ، فيجب إبلاغ الشرطة.

يجب تقديم قائمة بجميع العناصر المتأثرة إلى شركة التأمين.

من المهم عدم إصلاح الضرر أو إزالته حتى تدفع شركة التأمين الثمن. إذا كان سبب الضرر هو إهمال شخصي ، على سبيل المثال. ب- إذا تركنا باب المنزل مفتوحاً ودخل شخص ما المنزل وسرقه ، فسوف نكون مسؤولين ولن نتقاضى أي مبلغ من شركة التأمين.

على موقع Vergleichportal Check24 ، يمكنك مقارنة أنظمة تأمين المسؤولية المختلفة واختيار خطة تناسب احتياجات كل شخص على أفضل وجه.

3- التأمين على الهاتف المحمول

غالبًا ما يتم بيع الهواتف المحمولة الجديدة بتأمين الهاتف الخلوي. هذه التأمينات باهظة الثمن وبالتالي لا ينصح بها مركز المستهلك. وفي بعض الحالات ، مثل السطو ، سيغطي التأمين على المنزل الضرر.

4- تأمين السيارات

إذا كنا نملك سيارة أو دراجة نارية ، فنحن بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأمين ضد الحوادث (Kfz-Haftpflichtversicherung) إلزامي.

يغطي الأضرار التي لحقت بسيارتنا أو دراجتنا النارية. في حالة وقوع حادث ، يمكن أن تكون التكاليف مرتفعة للغاية. لذلك يوصى بإبرام عقد تأمين عن الأضرار تصل إلى 100 مليون يورو.

إذا أردنا حماية سيارتنا أو دراجتنا النارية من التلف ، فيمكننا الاشتراك في "تأمين شامل جزئيًا" أو "تأمين شامل بالكامل".

التأمين الشامل بالكامل ليس ضروريًا تمامًا. على سبيل المثال ، يغطي التأمين الجزئي الأضرار الناجمة عن الحريق أو السرقة. يغطي التأمين الشامل بالكامل أيضًا الأضرار التي كنا مسؤولين عنها أو التي تسببنا فيها عمداً.

هذا النوع من التأمين باهظ الثمن ولا يستحق كل هذا العناء دائمًا. ومع ذلك ، بصفتنا مالك السيارة ، لا نحتاج إلى تأمين منفصل للركاب ، حيث يتم تغطية هذه الحوادث عادةً بواسطة تأمين المسؤولية (تأمين ضد الغير).

من المهم للغاية التحقق من شروط عقد التأمين ، خاصة إذا كنا نتقدم بطلب للحصول على تأمين خاص.

في كثير من الأحيان ، تجذب شركات التأمين العملاء بأسعار معقولة ثم تحد من خدماتهم.

بعض بوالص التأمين غير ضرورية أو باهظة الثمن.
إذا لم تكن لدينا خبرة كافية في عقود التأمين ، فمن الأفضل الاتصال بأخصائي.
بمجرد توقيع العقد ، يُطلب منا دفع الرسوم ، غالبًا على مدى فترة زمنية طويلة.

هام :

التأمين الخاص اختياري ولكن يمكن أن يكون حيويًا اعتمادًا على طبيعة حياتنا.

التأمين على السيارة إلزامي إذا كان لدينا سيارة أو دراجة نارية.

مع التأمين الخاص ، من المهم جدًا الانتباه إلى التفاصيل ، في بعض الأحيان يكون من غير الواضح ما هي الحالات التي تمت تغطيتها وإلى أي مدى. تعتمد الإجابة على هذه الأسئلة على محتوى العقد الذي وقعناه مع شركة التأمين.

المصدر (handbookgermany)
هل اعجبك الموضوع :