القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر وظائف مطلوبة في المانيا حتى عام 2026

 

اكثر وظائف مطلوبة في المانيا حتى عام 2026

اكثر الوظائف المطلوبة في المانيا :

1- المهن الطبية - medizinische Berufe

هناك نقص في حوالي 5000 طبيب وممارس في المستشفيات الألمانية. يمكن للأشخاص الحاصلين على شهادة في الطب الحصول على ترخيص لممارسة الطب في ألمانيا. يجب الاعتراف بالشهادة المقابلة في ألمانيا على أنها معادلة لمؤهلات مماثلة

2- المهن الهندسية - Ingenieurberufe

في ما يلي ، يتم سرد المجالات الهندسية الأكثر شعبية ، والتي لديها الوظائف الأكثر شعبية في ألمانيا.

- هندسة السيارات - Autotechnik
- الهندسة الميكانيكية - Maschinenbau
- الاتصالات والشبكات - Kommunikation und Netzwerk
- الهندسة الكهربائية والإلكترونيات - Elektro- und Elektroniktechnik
- علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات - Informatik und Informationstechnologie
- هندسة هيكلية وهندسة المعادن واللحام
- اختبار التطبيقات والمواقع الإلكترونية وتطوير البرمجيات والبرمجة

3- الرياضيات وعلوم الحاسوب والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا

يتمتع الخريجون (الهندسة وغيرهم) في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والعلوم الطبيعية والتكنولوجيا بفرص جيدة في العديد من الشركات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من المعاهد البحثية لجمعية ماكس بلانك وجمعية فراونهوفر عددًا كبيرًا من الوظائف الجذابة.

وظائف في المجالات غير المتخصصة

بينما يركز الجزء الأول من هذه المقالة على المجالات المهنية التي تتطلب مؤهلات مهنية ، يقدم القسم التالي نظرة عامة على المجالات ذات الوظائف الأكثر شعبية في ألمانيا والتي لا تتطلب مؤهلات مهنية.

1- مندوب مبيعات - Außendienstmitarbeiter

في العام الماضي ، زاد عدد الوظائف في مجال البيع بالتجزئة بمقدار 3000. تتزايد هنا على وجه الخصوص الحاجة إلى مندوبي مبيعات التجزئة المدربين ومساعدي المبيعات. جوهر هذه الوظائف هو العميل. يحتاج العاملون الميدانيون إلى أن يكونوا قادرين على فهم العملاء والتواصل معهم. هذا مهم لتحسين تجربة التسوق وزيادة مبيعات وأرباح المتاجر والشركات.

الراتب أثناء التدريب يتراوح بين 600 و 1000 يورو شهريًا. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تتاح للمتدربين فرصة الالتحاق بعلاقة عمل دائمة بعد سنتين إلى ثلاث سنوات من التدريب.

2- رعاية المسنين - Altenpflege

كان الطلب على الممرضات لرعاية المسنين ولا يزال يتزايد في جميع أنحاء ألمانيا. بسبب شيخوخة الألمان وعدم التضامن والروابط الأسرية التي لا تزال موجودة في بلادنا العربية والإسلامية.

فرص الحصول على وظيفة شاغرة مناسبة لوظيفة رعاية المسنين عالية في جميع أنحاء ألمانيا. بالمقارنة مع الميكانيكا الصناعية والمبيعات ، فإن الراتب أقل. لكن فرص الحصول على منصب دائم عادة ما تكون أعلى.

3- ميكانيكي صناعي - Industriemechaniker

يوجد حاليًا أكثر من 16000 وظيفة شاغرة في مجال تكنولوجيا الآلات والطلب ينمو باطراد. المهنة الأكثر شعبية في هذا المجال هي الميكانيكي الصناعي.

يتمتع المهتمون بالمهنة بفرصة إكمال تدريب مجاني في العديد من الشركات (وحتى المتدرب يحصل على أجر) ليصبح ميكانيكيًا صناعيًا معتمدًا من الدولة.

يستمر التدريب لمدة ثلاث سنوات ، يتم خلالها دفع حوالي 1000 يورو شهريًا. بعد الانتهاء من التدريب ، يبلغ الراتب الشهري حوالي 2300 يورو شهريًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من الشركات التي تقدم هذه التدريبات المهنية للمتدربين منصبًا دائمًا بعد إكمال تدريبهم بنجاح. هذا يجعله نقطة دخول سهلة إلى الميدان.

مواقع البحث عن وظائف شاغرة في المانيا

هل اعجبك الموضوع :