القائمة الرئيسية

الصفحات

 

الحد الادنى للاجور في المانيا لعام 2022

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا هو الحد الأدنى القانوني للأجور لساعة واحدة من العمل.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا :

قانون الحد الأدنى للأجور الألماني (Mindestlohngesetz) الصادر في 11 أغسطس 2014 ساري المفعول في ألمانيا منذ عام 2015 وينص على أنه لا يجوز للموظفين الحصول على أقل من الأجر الذي حددته الحكومة. في الوقت نفسه ، يحق لمنظمات الأعمال التجارية تحديد معدلات دنيا أعلى بكثير من الحد الأدنى للأجور اللتي حددتها الحكومة.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا عام 2021

تختلف الأجور في ألمانيا بشكل كبير. لا يتعلق هذا الاختلاف فقط بنوع العمل ومستوى التعليم ، ولكن غالبًا ما يتعلق أيضًا في منطقة العمل. الأجور في شرق البلاد أقل مما هي عليه في غرب ألمانيا.

في عام 2021 ، يبلغ الحد الأدنى للأجور في ألمانيا 9.50 يورو مقابل ساعة عمل واحدة. اعتبارًا من الأول من يوليو من هذا العام ، سيتم زيادة هذا الحد إلى 9.60 يورو في الساعة. ينطبق هذا أيضًا على الموظفين الذين يعملون في ما يسمى بـ (Minijob).

ومع ذلك ، كما أوضحنا سابقًا ، فإن العديد من الصناعات لديها معدل أعلى من الحد الأدنى للأجور الحكومية الذي حددته النقابات.

في البناء ، على سبيل المثال ، الحد الأدنى للأجر بالساعة للعامل غير الماهر هو 12.85 يورو في الساعة في جميع المناطق. من ناحية أخرى ، فإن الحد الأدنى للأجور للعامل الماهر في شرق البلاد هو أيضًا 12.85 يورو للساعة. في غرب البلاد 15.70 يورو للساعة. أجر الساعة في برلين هو 15.55 يورو.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا عام 2022

اعتبارا من شهر يناير 2022 ، سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 9.82 يورو في الساعة ، واعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، سيرتفع مرة أخرى إلى 10.45 يورو في الساعة.

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ومكافآت الأجور :

وفقًا للقانون الألماني ، يجب ألا يتم الدفع للموظفين وفقًا لمعدلات الحد الأدنى للأجور المتفق عليها فحسب ، بل يجب أيضًا أن يحصلوا على بدل عن الليل أو الإجازة أو الظروف الصعبة.

  • بدل العمل الليلي 20٪ من أجر الساعة.

  • الدفع في أيام العطل الرسمية والأحد: 75٪ من أجر الساعة مقابل العمل أيام الأحد والعطلات الرسمية التي تصدف في أيام الأحد. بينما بدل العمل في عيد الفصح وعيد العنصرة وعيد العمال وعيد الميلاد والعطلات الرسمية الأخرى التي لا تقع في أيام الأحد هو 200٪ من أجر الساعة.

  • يتم احتساب بدل العمل في الظروف الصعبة على أساس معدل ثابت. للعمل في المرتفعات ، على سبيل المثال ، تبلغ قيمته حوالي 1.45 إلى 2 يورو بدلاً من ذلك.

  • يتم احتساب بدل العمل في الظروف الصعبة على أساس معدل ثابت ، مثلا العمل في المرتفعات يُستحق بدلًا من 1.45 إلى 2 يورو تقريبًا.
هل اعجبك الموضوع :