القائمة الرئيسية

الصفحات

حقوق المرأة المطلقة في المانيا بعد الطلاق وهل يحق لها المطالبة بالنفقة

 

حقوق المراة المطلقة في المانيا بعد الطلاق وهل يحق لها المطالبة بالنفقة

إن حقوق المطلقة في ألمانيا بعد الطلاق معقدة من جميع النواحي ، خاصة إذا كانت التسوية السلمية بين الشريكين غير ممكنة ويكون التقسيم القضائي للممتلكات ضروريًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تحدد من سيعيش مع الطفل (الأطفال) ، ومن سيدفع النفقة وكم يكون المبلغ.

حضانة الاطفال بعد الطلاق في ألمانيا

ينص القانون على أن الوالدين لهم نفس الحقوق فيما يتعلق بالأطفال ، ولكن كما تظهر الممارسة ، في معظم الحالات ، يبقى الأطفال مع أمهاتهم ، وفي حالات نادرة - مع والدهم. إذا كان الطفل يبلغ من العمر 10 سنوات وقت الانفصال أو الطلاق ، فيحق له اختيار من يعيش معه بشكل مستقل.

تقسيم الممتلكات بعد الطلاق

في حالة الطلاق في ألمانيا ، تقسم المحكمة لا محالة المعاشات المستقبلية للزوجين. وهذا يعني أن جميع اشتراكات المعاشات المتراكمة أثناء المعاشرة في الزواج تضاف وتقسم بالتساوي. وهذا يعني أن كلا الزوجين سيحصلان على نفس المعاش التقاعدي.

تنطبق هذه القاعدة كثيرًا على الزوجات اللواتي لا يعملن لبعض الوقت ، أو يقمن بتربية الأطفال ، أو إدارة الأسرة. ولا يمكنك تسمية هذا "الجلوس" في المنزل ، لأن رعاية الأطفال عمل شاق. لذلك ، يمكن اعتبار القانون الألماني عادلاً للغاية تجاه الزوجات ، لأنه بدون المشاركة "التلقائية" للاشتراكات في حالة الطلاق ، يحصل الزوج فقط على معاش تقاعدي جيد.

نفقة المطلقة في ألمانيا

في ألمانيا لا يُدفع للأطفال فقط. ينص القانون على أنه يجب على كل من الزوجين السابقين إعالة نفسه ، ولكن في الحياة ، غالبًا ما تكون تجربة العمل والفرص الحقيقية لكسب المال للزوج السابق والزوجة السابقة مختلفة.

لذلك ، عند الطلاق ، تأخذ المحكمة في الاعتبار أن دخل أحد الزوجين السابقين يتجاوز دخل الآخر بشكل كبير. في هذه الحالة ، سوف يتعين على الأول دفع النفقة إلى “النصف الثاني”.

في هذه الحالة أيضًا ، يمكن للأطراف التوصل إلى اتفاق فيما بينهم. وتتصادق المحكمة موافقتهم أو تعدل مبلغ ومدة المدفوعات للزوجة السابقة (الزوج) من قبل زوجها السابق (أو الزوجة إذا كانت هي المعيل الرئيسي للأسرة).

أخيرًا ، قبل أن نغلق موضوعنا حول حقوق المطلقات في ألمانيا. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه بعد إصلاح قانون الأسرة في عام 2009 ، لا يتم تحديد النفقة بعد الزواج إلا في حالات قليلة ، وأهمها الطفل دون سن الثالثة.

المصدر : arab-deutschland
هل اعجبك الموضوع :