القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد الجمعة السوداء2021 في المانيا وما هي أهم المتاجر والشركات المشاركة بها لهذا العام

 

موعد الجمعة السوداء2021 في المانيا وما هي أهم المتاجر والشركات المشاركة بها لهذا العام

بلاك فرايدي 2021
موعد black friday

متى تأتي الجمعة السوداء وما هي أهم المتاجر والشركات المشاركة بها لهذا العام في ألمانيا ؟

نقترب من يوم يعتبر من أكثر الأيام نشاطًا في مبيعات الإنترنت والتجارة الإلكترونية ، الجمعة السوداء2021 أو "Black Friday2021" التي تحدث بشكل رئيسي في أمريكا وبعض البلدان بما في ذلك ألمانيا وعدد الدول التي تتبنى مصطلح الجمعة السوداء هذا يتزايد من سنة إلى أخرى.

بلاك فرايدي 2021
موعد black friday
تاريخ الجمعة السوداء
متى الجمعة السوداء
الجمعة السوداء

توقيت الجمعة السوداء (Black Friday) وبعض المعلومات عنها

الجمعة السوداء 2021 - 2021 Black Friday هذه المناسبة هي آخر جمعة في شهر نوفمبر، آي في تاريخ 27 نوفمبر وفي العادة تبدأ بعض الشركات قبل أسبوع ليكون يوم الجمعة هو اليوم الأخير لهذه المناسبة ، بحيث ستقوم الشركات الموزّعة والتي تعمل في مجال التسوّق الالكتروني بعرض منتجاتها لهذا العام بأسعار قليلة مقارنةً بالسعر الأصلي وقد تصل بعض التخفيضات حتى 90 %.

سبب التسمية بالجمعة السوداء

تربط بعض المصادر اسم الجمعة السوداء بالأزمة المالية التي ضربت أمريكا في القرن التاسع عشر ، لكن هذا لا علاقة له بالجمعة السوداء كما نعرفها اليوم.

ولهذا السبب ، فإن سبب تسمية هذا الاسم يأتي من الستينيات عندما أخذت إدارة شرطة فيلادلفيا هذا الاسم بسبب كثرة الأشخاص الذين ذهبوا للتسوق والعديد من الحوادث التي وقعت في ذلك اليوم.

بعد سنوات قليلة ، وتحديداً في عام 1966 ، أطلقت شرطة فيلادلفيا رسمياً اسم الجمعة السوداء رسميا على أول جمعة بعد عيد الميلاد وتم استخدام الاسم في حافلات الشرطة لتوجيه الناس ، وطلبت منهم الهدوء وعدم التسبب في مشاكل.

باختصار ، يأتي هذا الاسم (الجمعة السوداء) من قسم شرطة فيلادلفيا لأنهم اعتبروه يومًا أسودًا بسبب الحوادث العديدة التي تحدث نتيجة تهافت الناس على التسوق.

أما الرواية الأخرى فهي قبل بدء عروض الجمعة السوداء عبر المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، كان يُعرف هذا اليوم باسم مبيعات اليوم التالي ليوم عيد الشكر.

أما عن أقرب الأسباب لتسميته بهذا الاسم فتعود إلى مدلول تجاري ومحاسبي، بأن اللون الأسود يدل على الربح وبيع جميع البضائع التي كانت في المخازن، بينما يدل اللون الأحمر على تكدس البضائع في المخازن نتيجة لركود في البيع مما أدى على وجود خسائر.

اهم المتاجر التي ستشارك هذه السنة في ألمانيا :

Amazon
eBay
LEGO Brick Friday
Saturn Black Week
Home24
Tchibo
Redcoon
OTTO
LIDL
Rossmann
QVC
Groupon
About You
Zalando
Cyberport
Galeria Kaufhof
Media Markt Red Sale
EURONICS

ukinarabic.co.uk : المصدر
هل اعجبك الموضوع :