القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022

 

رفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا اعتباراً من عام 2022

اعتبارا من شهر يوليو 2021، ارتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا إلى 9.60 يورو في الساعة، أي حوالي 1585 يورو شهرياً.

وفقًا لقرارات حكومة المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل ، سيتم زيادة هذا الحد إلى 9.82 يورو للساعة اعتبارًا من بداية عام 2022.

واعتبارًا من 1 يوليو 2022 ، سيرتفع مرة أخرى إلى 10.45 يورو في الساعة.

ومع ذلك ، إذا نجحت أحزاب الحكومة الائتلافية الجديدة في التوصل إلى اتفاق على قيادة البلاد في الخطوة التالية ، فمن المتوقع أن يرتفع الحد الأدنى للأجور في ألمانيا بنسبة تصل إلى 25٪ العام المقبل.

زيادة الأدنى للأجور في ألمانيا إلى 12 يورو اعتبارًا من عام 2022

أعلن قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والديمقراطيين الأحرار يوم الجمعة 15 أكتوبر في برلين أنهم أوصوا أحزابهم ببدء مفاوضات ائتلافية لتشكيل حكومة ألمانية.

الوثيقة التي انبثقت عن المحادثات الأولى ستُقدم الآن إلى لجان الحزب للموافقة عليها من أجل دفع المفاوضات حول تشكيل حكومة ائتلافية محتملة.

حيث نشرت وسائل الإعلام الألمانية النقاط الرئيسية في هذه الوثيقة.

أحد الموضوعات المتفق عليها في الوثيقة هو مسألة الحد الأدنى للأجور ، والذي سيتم رفعه إلى 12 يورو للساعة في السنة الأولى للحكومة ، وهو ما يتوافق مع زيادة بنسبة 25 في المائة مقارنة بالحد الأدنى للأجور الألماني الحالي وهو 9.60 يورو. في الساعة. وهذا يعني زيادة بنحو 300 يورو شهريًا ، مما يجعل الحد الأدنى للأجور في ألمانيا يصل إلى حوالي 1980 يورو شهريًا ، وهي ثاني أعلى قيمة في الاتحاد الأوروبي بأكمله.

المصادر: Tagesschau.de / abwab.eu
هل اعجبك الموضوع :