القائمة الرئيسية

الصفحات

 

مخالفات السير في المانيا

مخالفات المرور في المانيا دخل قانون مخالفة السير الجديد في المانيا حيز التنفيذ بتاريخ09/11/2021، لتصبح الغرامات أكثر تكلفة في مختلف الولايات الألمانية، وفيما يلي بعض التسعيرات الجديدة:

  • السائقون الذين يوقفون سياراتهم في أماكن ممنوع التوقف فيها ، حيث تكون الغرامة 55 يورو بدلاً من 15 يورو.
  • سيتم زيادة غرامة التوقف في الأماكن غير المصرح بها ، مثل مواقف السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة ، من 35 إلى 55 يورو.
  • يمكن أن تصل غرامة وقوف السيارات على ممرات الدراجات أو ممرات المشاة أو ممرات الحافلات إلى 100 يورو.
  • يعاقب على عرقلة سيارات الطوارئ وسيارات الإسعاف بغرامة قدرها 100 يورو

مخالفات السرعة في المانيا 2022

  • إذا كنت تقود من 11 إلى 15 (كم / ساعة) أكثر من الحد الأقصى للسرعة في المدينة ، فعليك أن تدفع 50 يورو (سابقًا 25 يورو)
  • 16-20 (كم / ساعة) فوق الحد الأقصى ، ستُعاقب بغرامة 70 يورو (سابقًا 35 يورو).
  • السرعات التي تصل إلى 91 (كم / ساعة) داخل المدينة ، أي 41 كم / ساعة أكثر من السرعة القصوى المسموح بها (50 كم / ساعة) ، يُعاقب عليها بـ 400 بدلاً من 200 يورو ، حتى على الطريق السريع الذي يعبر مدينة برلين

مخالفات السرعة في المانيا 2022 خارج المدينة

سترتفع غرامات تجاوز الحد الأقصى للسرعة خارج المدينة بمقدار 21 إلى 25 (كم / ساعة) من 70 إلى 100 يورو.
من 16 إلى 20 (كم / ساعة) أكثر من الحد الأقصى للسرعة المسموج بها ، الغرامة هي 60 بدلاً من 30 يورو.
زيادة الحد الأقصى للسرعة خارج المدينة بمقدار 10 إلى 15 (كم / ساعة) يزيد من قيمة الغرامة بما يتراوح بين 20 و 40 يورو ، وهو ضعف قيمة الغرامة السابقة.

غرامة القيادة على الرصيف

غرامة ركوب الدراجات الهوائية والدراجات النارية والدراجات الكهربائية على الأرصفة غير المخصصة سوف تزيد من 10 إلى 55 يورو على الأقل.

أي شخص يعرض مستخدمي الطرق الآخرين للخطر عن طريق ركوب الدراجات بعكس الاتجاه المحدد للقيادة، عليه توقع غرامة تصل إلى 110 يورو ونقطة في بعض المدن! كما يجب الحرص على مسافة الأمان الجانية بين سائق الدراجة الهوائية والعربات في الشارع بنحو 1.5 متر داخل المدينة، و2 متر خارجها! إضافة لضرورة التأكد من خلو الطريق قبل أن يفتح السائق باب سيارته، وتصل غرامة فتح الأبواب دون مراقبة حركة الطريق إلى 40 يورو.

الانعطاف يمينا

السائق الذي يدير مركبه إلى اليمين دون النظر للخلف (النقطة العمياء) للتحقق من حرية الحركة ، بحيث يتعرض راكبو الدراجات أو المشاة للخطر ، سيتم تغريمه حتى 140 يورو ومنعه من القيادة لمدة شهر.
يجب على سائقي الشاحنات الالتزام بسرعة المشي عند الانعطاف يمينا بالمناطق الحضرية ، قد يؤدي عدم الالتزام بذلك إلى غرامة تصل إلى 70 يورو.

ممرات الإنقاذ

يحق فقط لسيارات الشركة ورجال الشرطة والإنقاذ فتح ممر للطوارئ وتشكيله ، ولا يُسمح للمركبات العادية باستخدام هذه المسارات بعد مرور المركبة الرسمية بهدف التقدم بسرعة وتجنب الازدحام المروري ، كل سائق يرتكب هذه المخالفة يدفع غرامة تصل إلى 320 يورو بالإضافة إلى حظر قيادة لمدة شهرين ونقطتين في سجل المرور.

المصدر : amalberlin.d
هل اعجبك الموضوع :