القائمة الرئيسية

الصفحات

الغاء مراجعة طلبات اللجوء في المانيا

 

الغاء مراجعة طلبات اللجوء في المانيا

بشرى سارة لجميع الحاصلين على حق اللجوء في المانيا

بشرى سارة لجميع اللاجئين الذين حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا ، حيث أقر البوندستاغ الألماني يوم الجمعة 2/12/2022 تشريعا يهدف إلى وقف المراجعات المنتظمة لقرارات اللجوء دون سبب وجيه.

هذا يعني أن اللاجئين أصبحوا أكثر أمانًا مع اللائحة الجديدة لأن المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF) لم يعد مضطرًا لفحص طلبات اللجوء الخاصة بهم بشكل روتيني.

في السابق ، كان يتم فحص طلبات اللجوء بعد فترة زمنية معينة بحثًا عن مؤشرات على إلغاء أو سحب الاعتراف بالحق في اللجوء ومنح وضع اللاجئ ، وكان طالبو اللجوء ملزمون بالمشاركة في إجراءات الفحص ، على سبيل المثال من خلال تقديم المستندات اللازمة إذا لزم الأمر.

كان هذا الإجراء يثير قلق العديد من اللاجئين ، ولكن في المستقبل لن يتم إجراء الفحص إلا في حالات استثنائية وخاصة ، بهدف إراحة المسؤولين في السلطات المسؤولة حتى يتمكنوا من تكريس أنفسهم لمعالجة طلبات اللجوء الجديدة.

لذلك يجب على أي شخص يتقدم بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا ويتم منحه وضع اللاجئ الحفاظ عليه في السنوات التالية دون أي مشاكل.

على سبيل المثال ، بعد ثلاث سنوات كان يتم التحقق مما إذا كانت أسباب اللجوء لا تزال موجودة أم لا ، وعلى هذا الأساس يمكن سحب اللجوء ويمكن أن يُطلب من اللاجئ مغادرة البلاد.

أصبح هذا الإجراء الآن شيئًا من الماضي ، مما سيؤدي في النهاية إلى تسريع قرارات اللجوء ، وسيتم أيضًا تقصير إجراءات الطعن بقرارات اللجوء أمام المحاكم الإدارية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون طالبو اللجوء قادرين على الحصول على المشورة القانونية بشكل مستقل عن السلطات الألمانية ، حيث يمكن للجهات الفاعلة في المجتمع المدني تقديم المشورة بشأن إجراءات اللجوء وتلقي الأموال من الحكومة الفيدرالية في المقابل.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالات استثنائية ، يمكن أيضًا إجراء جلسة الاستماع في إجراءات اللجوء عن طريق البث المرئي والصوتي.

ilhan24
هل اعجبك الموضوع :