القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرة شنغن لدخول ألمانيا ... كيفية التقديم والحصول عليها

تأشيرة شنغن لدخول ألمانيا ... كيفية التقديم والحصول عليها

 

ما هي تأشيرة شنغن: يحتاج جميع الأجانب الذين يرغبون في دخول ألمانيا إلى تأشيرة دخول. يستثنى من ذلك مواطني دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ومواطني دول شنغن وبعض الدول الثالثة التي يُسمح لمواطنيها بدخول ألمانيا بدون تأشيرة. يمكن العثور على البلدان التي يحتاج مواطنوها إلى تأشيرة لدخول ألمانيا على الموقع التالي auswaertiges-amt

ما هي تأشيرة شنغن من النوع (C)؟

إذا كنت ترغب في زيارة ألمانيا لبضعة أيام أو أسابيع فقط ، فأنت بحاجة إلى ما يسمى بـ "تأشيرة شنغن من النوع C". مع هذه التأشيرة ، يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة تصل إلى 90 يومًا. هذه هي التأشيرة الصحيحة ، على سبيل المثال لزيارة العائلة أو الأصدقاء في ألمانيا ، للسياحة أوللعمل.

ما هي المتطلبات والشروط التي يجب تلبيتها من أجل الحصول على تأشيرة شنغن من النوع (C)؟
  1. يجب عليك أولاً شرح أسباب رحلتك بشكل واضح ومناسب.
  2. ان تكون قادرا على تأمين نفقات السفر والمعيشة الخاصة طوال مدة الرحلة. يمكن إثبات ذلك بعدة طرق ، على سبيل المثال ب. من خلال كشوفات الحساب من الأشهر الثلاثة الماضية ، وإثبات الأصول الخاصة بك ، وما إلى ذلك. إذا لم يكن لدى الشخص ما يكفي من المال بنفسه ، يمكن للشخص الذي يعيش في ألمانيا تقديم لك ما يسمى "إعلان الالتزام" (الكفالة).
  3. تأمين صحي للسفر بتغطية لا تقل عن 30.000 يورو لمنطقة شنغن طوال مدة الرحلة. يكلف تأمين السفر هذا حوالي 10 يورو في الأسبوع.
  4. يجب أن يقتنع موظفو السفارة / القنصلية بأن الشخص سيغادر ألمانيا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

من أجل الحصول على تأشيرة شنغن ، عادة ما تكون المستندات التالية مطلوبة على الأقل:
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صور جواز السفر البيومترية الحالية.
  • تأمين سفر تأشيرة شنغن.
  • إثبات الإقامة (فندق ، شقة ، إلخ).
  • تواريخ السفر على أساس التذاكر.
  • خطاب دعوة من الأقارب أو المعارف أو من مؤسسة أو شركة
  • إثبات للموارد المالية أو خطاب التزام (كفالة).

ما هي تكلفة تأشيرة شنغن؟

تبلغ رسوم معالجة تأشيرة شنغن 80 يورو. سيتم دفعها عند تقديم الطلب. مع العلم أنه حتى في حالة رفض طلب التأشيرة ، لا يمكن إعادة الأموال.

الوقت المستغرق لمعالجة طلب تأشيرة شنغن

كقاعدة عامة ، يتعين عليك الانتظار لمدة تصل إلى 14 يوم عمل حتى تتخذ السفارة / القنصلية قرارًا بشأن طلب التأشيرة. يمكن تقديم طلب التأشيرة قبل 6 أشهر من الرحلة المخطط لها.يمكن تحديد موعد لتقديم الطلب مقدمًا.

ماذا تفعل إذا رفضت؟

إذا تم رفض الطلب ، فسيحصل الشخص على مبرر خطي. يمكن استئناف القرار. يمكن العثور على مكان وكيفية تقديم الاعتراض في التبرير الكتابي للرفض.

ماذا يحدث إذا بقيت في ألمانيا بعد انتهاء صلاحية تأشيرتي؟

تعتبر الإقامة في ألمانيا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة إقامة غير قانونية. ستطلب السلطات المختصة بعد ذلك من الشخص مغادرة البلاد. إذا لم يفعل ، يمكن ترحيله.

لا يمكن تمديد تأشيرة شنغن إلا في حالات استثنائية. على سبيل المثال ، عندما يكون الشخص مريضًا ولا يمكنه السفر. ستقرر سلطات الهجرة في مكان إقامتك تمديد تأشيرتك.

هل يمكن لشخص دخل ألمانيا بتأشيرة شنغن التقدم بطلب للحصول على اللجوء؟

نعم ، يمكن لأي شخص دخل ألمانيا بتأشيرة شنغن التقدم بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا. لكن الموافقة على طلب اللجوء تعتمد على الظروف في بلده. الأشخاص الذين لديهم فرصة للجوء عادة لا يحصلون على تأشيرة على الإطلاق.

ملاحظة: حتى يتم اتخاذ القرار بشأن طلب اللجوء ، يجب على الشخص أو الضامن (مقدم إعلان الالتزام) تحمل جميع التكاليف (الإقامة ، والوجبات ، والأدوية ، وما إلى ذلك). وهذا ينطبق أيضًا على إمكانية الترحيل.

المصدر : abwab.eu
هل اعجبك الموضوع :