القائمة الرئيسية

الصفحات

اوسبيلدونغ فني الكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة براتب مرتفع اثناء التدريب وبعد التخرج

اوسبيلدونغ فني الكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة براتب مرتفع اثناء التدريب وبعد التخرج

 

اوسبيلدونغ فني الكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة / Ausbildung zum Elektroniker/in für Automatisierungstechnik

متوسط ​​الراتب (الإجمالي) - اثناء التدريب كفني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة
السنة الولى:
850-895 يورو
السنة الثانية:
900-980 يورو
السنة الثالثة:
من 930 إلى 1060 يورو
السنة الرابعة
970-1130 يورو

هل تحب حل المشاكل المعقدة بأدق التفاصيل؟ ثم يجب عليك بالتأكيد التفكير في التدريب كفني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة ، لأنه بعد ذلك يمكنك إنشاء أنظمة صناعية معقدة للغاية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر كل يوم. لذلك لديك الكثير من الأجزاء الفردية التي تحتاج إلى تجميعها بطريقة تجعلها في النهاية تشكل نظامًا شاملاً يعمل تلقائيًا. مثير للاهتمام؟ إنها! للحصول على تدريب مهني كفني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة ، يجب أن تكون لديك معرفة جيدة بالرياضيات وعلوم الكمبيوتر حتى تتمكن من فهم العلاقات المعقدة. أليست هذه مشكلة بالنسبة لك؟ ثم اقرأ هنا كيف سيبدو يوم عملك في المستقبل وتقدم اليوم للحصول على تدريب مهني.

ماذا يفعل مهندس الإلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة؟

ولكن ما هي بالضبط تقنية الأتمتة؟ إنها تقنية هندسية تسمح للآلات بالعمل بمفردها. لكي يعمل هذا ، عليك تخطيط تسلسل الحركة للأنظمة على جهاز الكمبيوتر والعمل على مخططات الدوائر. يمكنك بعد ذلك استخدام مفك البراغي لتثبيت مكونات مثل المستشعرات والمضخات وتوصيلها لتشكيل نظام.

لن تقوم فقط بتجميع الأنظمة ، بل ستقوم أيضًا ببرمجتها. من خلال عمليات التشغيل التجريبية ، يمكنك التحقق مما إذا كان كل شيء يعمل كما خططت له. فقط عندما يكون كل شيء صحيحًا ، يمكنك تسليم نظام مكتمل وإرشاد المستخدم المستقبلي. حتى لو كانت الأنظمة تعمل الآن تقريبًا من تلقاء نفسها ، فلا يزال عليك مراقبتها وصيانتها بانتظام. إذا كان هناك خطأ ، فأنت تبحث عن السبب وتصلح الضرر. أنت تستخدم برامج الاختبار وأنظمة التشخيص لهذا الغرض.

أين يمكنني العثور على وظيفة كفني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة؟

يمكنك العمل في أي مكان يتم فيه تشغيل الأنظمة والآلات الإلكترونية - وهذا يحدث في كل موقع صناعي تقريبًا. تقدم الشركات العاملة في الصناعة الكهربائية أو صناعة الصلب أو في القطاع الكيميائي العديد من المناصب التدريبية.

لا يمكن أن يكون يوم عملك أكثر تنوعًا ، لأنك تتنقل في مبنى المصنع بأكمله ودائمًا هناك حيث تحتاج إلى ذلك. العمل في نوبات ممكن في هذه المهنة ، بعد كل شيء ، يمكن أن تحدث الاضطرابات أيضًا في الليل ، لكن العديد من أصحاب العمل يسمحون لك بالعمل بشكل أساسي خلال النهار. المدة المعتادة للتدريب هي ثلاث سنوات ونصف. إذا كان أداؤك جيدًا ، فيمكنك تقصير المدة إلى ثلاث سنوات.

ما هي المتطلبات التي يجب أن أحضرها معي؟

للتدريب كفني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة ، في الممارسة العملية ، تكفي شهادة المدرسة الثانوية أو شهادة المدرسة المتوسطة. ماذا تريد ايضا؟ الكثير من الاهتمام بالإلكترونيات بالطبع! أنت تحب إرفاق المصابيح أو العبث في فصل الفيزياء. أنت واثق من التعامل مع الكهرباء وتعرف مدى العناية اللازمة لسلامتك. ربما لديك بعض الخبرة في البرمجة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم تعليمك ذلك في التدريب. ومع ذلك ، يجب أن تكون أساسيات الرياضيات في مكانها الصحيح.

يجب أن تصبح فني إلكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة إذا كنت ...
  1. تحب العبث
  2. أنت دائمًا منبهر بما هو ممكن مع التكنولوجيا.
  3. تتطلع إلى إدراج الرياضيات والفيزياء في منهجك الدراسي.
راتب مهنة فني الكترونيات لتكنولوجيا الأتمتة بعد انتهاء التدريب

بمجرد الانتهاء من تدريبك بنجاح ، يمكنك البدء براتب يبدأ من 2000 يورو كإجمالي شهريًا. يتراوح متوسط ​​الراتب لفنيي الإلكترونيات ذوي الخبرة لتكنولوجيا الأتمتة بين 2700 و 3100 يورو شهريًا. بالإضافة إلى ذلك ، لديك فرص تطوير أعلى من المتوسط ​​والعديد من فرص التدريب الإضافية التي لها تأثير إيجابي على راتبك. على سبيل المثال ، إذا قررت الدراسة والعمل كمهندس تكنولوجيا الأتمتة أو مدير قسم في شركة كبيرة ، فمن الممكن أيضًا الحصول على رواتب إجمالية قدرها 5000 يورو.

يوجد حاليا اكثر من 195 مكان تدريب مجاني في كل انحاء المانيا

يمكنك التسجبل للتدريب مجانا مباشرة عبر الموقع التالي : Ausbildung zum Elektroniker/in für Automatisierungstechnik
هل اعجبك الموضوع :