القائمة الرئيسية

الصفحات

اوسبيلدونغ اخصائي لوجستيات المستودعات مدفوع الأجر .. التفاصيل

 

اوسبيلدونغ اخصائي  لوجستيات المستودعات مدفوع الأجر .. التفاصيل

ماذا يفعل أخصائي لوجستيات المستودعات؟


يهتم المتخصصون في لوجستيات المستودعات بالعملية اللوجستية بأكملها لأمر ما. يبدأ هذا بقبول البضائع والتحكم فيها ويمتد إلى التخزين الاحترافي حتى تجميع البضائع وإرسالها. باختصار: يتأكدون من حصولك على طلبك في أسرع وقت ممكن.

ما هي لوجستيات المستودعات؟


في الأساس ، يتعلق الأمر بالإدارة المثلى للمستودع. وهذا يشمل ، من بين أمور أخرى ، التخزين الفعال للبضائع ، والتحكم في عمليات الطلب والشحن وتحسينها.

ما المهام التي يقوم بها المتخصصون في لوجستيات المستودعات؟


يقوم المتخصصون في لوجستيات المستودعات بمجموعة واسعة من الأنشطة التي تتجاوز تخزين البضائع وتجميع الطلبات. ومع ذلك ، فهذه بالطبع مهام مهمة ستواجهها كل يوم.

1-الإشراف على البضائع الواردة : بصفتك متخصصًا في لوجستيات المستودعات ، فإنك تتلقى سلعًا جديدة وتراقب العملية بأكملها. إذا كان نوع البضائع وعددها صحيحًا ، فسيتم تخزينها وحفظ موقع التخزين على جهاز الكمبيوتر.

2-إجراء مراقبة المخزون : بالنسبة للعمليات في المستودع ، من المهم الحفاظ على المخزونات بانتظام. يتضمن ذلك على وجه الخصوص التحقق من مواقع التخزين ، على سبيل المثال ما إذا تم فرز البضائع بشكل صحيح أو ما إذا كان لا يزال هناك ما يكفي من السلع المتاحة.

3-الإشراف على البضائع الصادرة : متخصصون في لوجستيات المستودعات ينتقون البضائع المطلوبة وتعبئتها وتحميلها وشحنها. بالمناسبة ، يعني الانتقاء تجميع البضائع للأمر.

4-تحديد طرق التسليم : سواء عن طريق قطار الشحن أو الشاحنة أو السفينة - يجب تخطيط طريق التسليم المعني بدقة شديدة.

5-تقديم الطلبات : لتجنب اختناقات التسليم ، يقوم المتخصصون في لوجستيات المستودعات بفحص المخزون بانتظام وتقديم طلبات جديدة.

لماذا يجب أن تصبح متخصصًا في لوجستيات المستودعات؟

  • يتمتع المتخصصون في لوجستيات المستودعات بوظيفة متنوعة للغاية.
  • أصبح هذا العمل - خاصة في أوقات التسوق اليومي عبر الإنترنت - أكثر أهمية.
  • سهولة العثور على وظيفة.

أين يمكنني العمل كمتخصص في لوجستيات المستودعات؟


بصفتك متخصصًا في لوجستيات المستودعات ، يمكنك عمليًا اختيار الصناعة التي ترغب في العمل فيها . السبب: كقاعدة عامة ، كل شركة لديها مستودع يحتاج إلى صيانة. ومع ذلك ، غالبًا ما تلجأ الشركات الصغيرة على وجه الخصوص إلى شركات الخدمات المتخصصة في لوجستيات المستودعات. يقومون بتخزين البضائع وفقًا لذلك والعناية بالتغليف والشحن والطلبات الجديدة ، على سبيل المثال.
مواقعك في لمحة
  • مستودعات كبيرة وغرف تخزين صغيرة
  • مكاتب
  • معسكر خارجي

كيف يعمل التدريب لتصبح متخصصًا في لوجستيات المستودعات؟

  • فترة التدريب ثلاث سنوات .
  • يتم اكتساب المعرفة العملية من خلال العمل في شركة التدريب.
  • تحصل على المعرفة النظرية في المدرسة المهنية.
  • تتم الدروس إما في شكل كتلة أو أسبوعيًا في أيام محددة.
  • بالإضافة إلى امتحان متوسط ​​في منتصف التدريب ، والذي يستخدم للتحقق من المستوى الحالي للمعرفة ، هناك اختبار نهائي .

ماذا يتعلم أخصائي لوجستيات المستودعات في المدرسة المهنية؟


تتراوح الموضوعات من استلام البضائع وإصدارها إلى معرفة برامج الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصالات وتنظيم شركة التدريب. الميزة الخاصة: إنها تعمل طوال سنوات التدريب الثلاثة ويتم تعميقها باستمرار.

1-السنة الأولى من التدريب : هذا عن أساسيات المجالات الفردية. ما هي الحقوق والالتزامات التي يتضمنها عقد التدريب الخاص بي؟ ما هي لوائح البضائع الخطرة هناك؟ ما هي ضوابط تخزين البضائع؟ يتم تقديم إجابات لهذه الأسئلة في السنة الأولى من التدريب.

2-السنة الثانية من التدريب : هنا تتعلم ، من بين أمور أخرى ، مبادئ ولوائح الاستعانة بمصادر خارجية للتغليف والنقل. يتم تعميق محتويات السنة الأولى من التدريب ويلزم إجراء فحص متوسط.

3-السنة الثالثة من التدريب : كيف يؤثر الاتصال على جو العمل؟ ما هي تدابير التخلص الصديقة للبيئة الموجودة؟ ما الذي يجب مراعاته في حالة تقديم شكوى؟ أسئلة مثل هذه يتم الرد عليها هنا. يتم إجراء الاختبار النهائي في نهاية العام التدريبي.

ماذا يتعلم أخصائي لوجستيات المستودعات في الممارسة؟


يتعلم في السنة الأولى والثانية من التدريب:
  • قبول البضائع : يجب قبول التسليم بشكل صحيح وفحصه قطعة قطعة وفقًا لقائمة (تُعرف أيضًا باسم المستند المصاحب). تتعلم هذه العملية الأساسية في السنة الأولى من التدريب المهني.
  • التخزين الصحيح : كيف تخزن البضائع بشكل صحيح؟ كيف أحافظ على المخزون؟ يمكن بالفعل تقديم إجابات على هذه الأسئلة في أول عامين من التدريب. في الممارسة العملية ، يتعامل المرء مع هذا الموضوع على أساس يومي ، والذي يشمل أيضًا بالمناسبة تنفيذ تدابير ضمان الجودة.
  • شحن البضائع : يجب تجميع البضائع المطلوبة وتعبئتها وشحنها في الوقت المحدد - عبر أسرع الطرق.
  • استخدم الآلات بشكل صحيح : يمكن أن تسبب موازين الطرود والرافعات الشوكية وما شابه ذلك صعوبات طفيفة عند استخدامها لأول مرة. من خلال الاستخدام المنتظم أو الحصول على ترخيص رافعة شوكية ، ستتعلم بسرعة أثناء التدريب كيفية استخدام الآلات المختلفة بشكل فعال وآمن.

السنة الثالثة من التدريب:
  • التواصل داخل الفريق ومع الموردين أو العملاء : تعمل المحادثات مع الزملاء بشكل مختلف عن الاجتماعات مع الموردين. تعد المقابلات الموجهة نحو الهدف جزءًا منها من السنة الأولى من التدريب ، ولكن في السنة الثالثة تتعمق المعرفة هنا ويتحمل المتدرب أحيانًا مسؤولية الاتفاقات في الفريق.

ما هي متطلبات التدريب لتصبح متخصصًا في لوجستيات المستودعات؟


لا توجد متطلبات رسمية للتدريب لتصبح متخصصًا في لوجستيات المستودعات.

ما هي المؤهلات التي أحتاجها للتدريب كمتخصص في لوجستيات المستودعات؟


لا تحتاج حتى إلى شهادة للتدريب المهني في مجال الخدمات اللوجستية.

كم راتب أخصائي لوجستيات المستودعات خلال التدريب؟


يتراوح متوسط ​​راتب التدريب الإجمالي بين 660 و 1110 يورو في السنة الأولى ، وبين 710 وحوالي 1160 يورو في السنة الثانية وبين 760 و 1220 يورو في السنة الثالثة .

كم راتب أخصائي لوجستيات المستودعات بعد انتهاء التدريب؟


عادةً ما يكسب المتخصصون في لوجستيات المستودعات ما بين 2500 و 3500 يورو شهريًا.

متوفر حاليا اكثر من 2500 مكان تدريب مجاني مع اكبر الشركات في مختلف انحاء المانيا.

يمكنك التسجيل في احدى الشركات مباشرة عبر الموقع التالي : Fachkraft für Lagerlogistik
هل اعجبك الموضوع :