القائمة الرئيسية

الصفحات

اوسبيلدونغ تكنولوجيا المعلومات في المانيا مع راتب مرتفع اثاء التدريب

 

اوسبيلدونغ كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات في المانيا مع راتب مرتفع اثاء التدريب

يتم تقديم التدريب لتصبح متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات في أربعة مجالات:
  1. متخصص في تكنولوجيا المعلومات لتطوير التطبيقات.
  2. متخصص في تكنولوجيا المعلومات لتكامل الأنظمة.
  3. متخصص في تكنولوجيا المعلومات للشبكات الرقمية.
  4. متخصص في تكنولوجيا المعلومات لتحليل البيانات والعمليات .
تم إضافة التخصصين الأخيرين في صيف 2020. الخلفية هي إعادة تنظيم مهن تكنولوجيا المعلومات.
عادة ما تقرر التخصص المعني به في بداية التدريب.
ستجد في هذا المقال معلومات عامة عن التدريب المهني كمتخصص تكنولوجيا المعلومات - ونظرة عامة على انواع التخصصات.

ما هو تخصص الشبكات الرقمية؟


يركز هذا النظام الجديد على الربط الشبكي للعمليات والمنتجات - الكلمات الرئيسية Industry 4.0. خلال تدريبهم ، يتعلم المتدربون كيفية ربط الأنظمة والتطبيقات وتحسينها على مستوى تكنولوجيا المعلومات ، وكيفية حمايتهم من الوصول الخارجي وكيفية التعامل مع أعطال النظام.

ماذا تفعل كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات لتحليل البيانات والعمليات؟


في الوقت الحاضر ، تعتمد العديد من عمليات الإنتاج والأعمال الرقمية على البيانات. هذا يعني أنه ، على سبيل المثال ، يتم تقييم بيانات المستخدم من أجل تحسين منتج أو عملية معينة. متخصص تكنولوجيا المعلومات لتحليل البيانات والعمليات خبير في هذا المجال.

ما هي مهام قسم تطوير التطبيقات؟


متخصصو تكنولوجيا المعلومات المدربون ليكونوا مشرفين على التطبيقات هم ثغرات البرمجيات بين محترفي تكنولوجيا المعلومات. يقومون بتطوير برامج جديدة أو تحسينها حسب الحاجة. كما أنها تساعد في حل مشكلات مثل البرامج التي لا تعمل بشكل صحيح أو توفر التدريب على البرامج الجديدة. تكمن الصعوبة التي تواجهها في العدد الكبير من لغات البرمجة التي يتم استخدامها الآن ويجب إتقانها من أجل الحصول على الأداة المناسبة للبرمجة في متناول اليد عند الحاجة. نظرًا لأن هذه يمكن أن تظهر مجردة جدًا لمستخدمي الكمبيوتر العاديين ، فإن الاهتمام المقابل والشعور بالرياضيات والمنطق مهمان للغاية.

ما هو تخصص تكامل النظام؟


متخصصو تكنولوجيا المعلومات المتخصصون في تكامل الأنظمة هم متخصصون في بناء وإنشاء أنظمة كمبيوتر كاملة للعملاء. وفقًا لذلك ، فهم لا يقومون فقط بمهام البرامج ، بل يهتمون أيضًا بأجهزة الكمبيوتر والخوادم والشبكات مع بعضهم البعض.

لهذا السبب أنت أول نقطة اتصال إذا تعطل جهاز الكمبيوتر ولم يعد يعمل ، وتقدم خدمات الإصلاح. أنت تدرب العملاء على التشغيل وفي أهم مهام الصيانة لتكنولوجيا المعلومات وتكون دائمًا الشخص المناسب للاتصال إذا كان لابد من شراء أجهزة كمبيوتر جديدة وإعدادها.

بعد التدريب المهني كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات قبل التدريب المهني - لأن صناعة تكنولوجيا المعلومات تتطور مع كل بطاقة رسومات وكل برنامج وأي شخص يقف لا يزال يعاني من عيب احترافي طويل الأجل. هذا يعني، أنه يجب عليك في كثير من الأحيان التعامل مع الأدبيات المتخصصة حتى بعد العمل. نظرًا لأن هذا غالبًا ما يكون باللغة الإنجليزية ، فيجب عليك إحضار مهارات اللغة الأجنبية الأساسية المناسبة معك. يكمن مفتاح الحياة المهنية في علوم الكمبيوتر بعد ذلك في إتقان لغات البرمجة المهمة ومعرفة السوق. هنا يمكنك تقديم الكثير من المبادرات ، والتي ستؤتي ثمارها في النهاية.

ثلاث دورات تأهيلية في برنامج الدراسات العليا لتكنولوجيا المعلومات

لديك أيضًا فرصة لإكمال برنامج دبلوم المدارس الثانوية في تكنولوجيا المعلومات. هذا ما يعرف بالتدريب التأهيلي الثلاثي . هذا يعني: في 4.5 سنوات ، ستكمل تدريبًا مهنيًا كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات ، وتدريبًا إضافيًا كمدير مشروع تكنولوجيا المعلومات واجتياز اختبار المدرب. بصفتك مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات ، لديك موهبة تنظيمية مع معرفة تقنية المعلومات واستخدام تكنولوجيا المعلومات لتنسيق عمليات الأعمال - من تخطيط الموظفين وأمن تكنولوجيا المعلومات إلى تقييم نتائج المشروع. كما يوحي الاسم ، فأنت بحاجة إلى Abitur لبرنامج Abitur لتكنولوجيا المعلومات .

لمحة عن برنامج تكنولوجيا المعلومات لخريجي المدارس الثانوية:


المدة: 4.5 سنوات

المتطلب السابق: شهادة الثانوية العامة

أنت تجمع بين:
  • التدريب كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات
  • مزيد من التدريب كمدير مشروع تكنولوجيا المعلومات
  • امتحان المدرب

متوسط ​​الراتب (الإجمالي) - أخصائي تكنولوجيا المعلومات اثناء التدريب


السنة الاولى:
975-1050 يورو
السنة الثانية:
من 1030 إلى 1100 يورو
السنة الثالثة:
1100-1200 يورو

الراتب بعد التخرج كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات؟

يتراوح الراتب الأولي لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات المدربين بين 2800 و 3100 يورو . من المهم استخدام المزيد من فرص التدريب منذ البداية من أجل زيادة إمكانيات التطبيق في بعض المجالات ولغات البرمجة لتصبح خبيرًا حتى تتمكن من المطالبة بأجور أعلى مقابل ذلك.

بمجرد الانتهاء من السنوات الخمس الأولى في المهنة وترغب في تطوير نفسك مهنيًا ومن حيث الراتب ، يجب أن تفكر في إجراء مزيد من التدريب لتصبح محترفًا. نتيجة لذلك ، يمكنك تسلق السلم الوظيفي بدرجة جيدة ، وبسبب المسؤولية التي يمكنك تحملها مع هذا المؤهل في الشركة ، يمكنك السعي للحصول على راتب لا يقل عن 4000 يورو كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات - بشرط بالطبع ، أن تعمل في شركة تتطلب المعرفة المناسبة.

من الممكن أيضًا ، بعد بضع سنوات من الخبرة المهنية ، مواصلة دراسة علوم الكمبيوتر. بصفتك متخصصًا مدربًا في تكنولوجيا المعلومات وحاصل على درجة علمية في علوم الكمبيوتر ، فقد أوجدت ظروفًا مثالية لكسب دخل إجمالي قدره 5000 يورو أو أكثر كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات.

يمكنك التسجيل مجانا في التدريب المهني كمتخصص تكنولوجيا المعلومات عبر الموقع التالي: Ausbildung zum Fachinformatiker
هل اعجبك الموضوع :