القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مهن أوسبيلدونغ في المانيا مع راتب مرتفع اثناء التدريب وبعد التخرج

 

أفضل 10 مهن أوسبيلدونغ مع راتب مرتفع اثناء التدريب وبعد التخرج في ألمانيا

افضل تخصصات التدريب المهني في المانيا

أنت في حيرة عند اختيار الوظيفة التي تحلم بها لأنك لا تعرف بالضبط أيهما يناسبك بشكل أفضل. لا عجب ، لأن هناك حوالي 330 دورة تدريبية مهنية في ألمانيا ، مقسمة إلى مجالات مختلفة مثل البناء والتجارة والتكنولوجيا والزراعة. مع العدد الكبير من التدريبات المهنية المعروضة ، يجب أن تعرف ما إذا كانت بيئة العمل مناسبة لك أم لا وما إذا كنت مؤهلاً لذلك. فيما يلي قائمة بأفضل تخصصات أوسبيلدونغ في ألمانيا:

1- مساعد ضمان اجتماعي

الاسم بالألماني: Sozialversicherungsfachangestellte/r

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1050 يورو
السنة الثانية: 1150 يورو
السنة الثالثة: 1230 يورو
الراتب بعد التخرج: 2200 – 3100 يورو

أثناء التدريب ، ستتعلم كيفية حساب المساهمات والمواعيد النهائية ومطالبات الشخص المؤمن عليه في حالة المرض والحمل والحاجة إلى الرعاية وما إلى ذلك.

بعد التدريب ، يمكنك العمل في شركات التأمين الصحي والجمعيات المهنية ومؤسسات التأمين الحكومية والفيدرالية وصناديق التقاعد والجمعيات المهنية الزراعية وشركات التأمين الخاصة بعمال المناجم وغيرها.

2- موظف بنك

الاسم بالألماني: Bankkaufmann/frau

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1040 يورو
السنة الثانية: 1100 يورو
السنة الثالثة: 1160 يورو
الراتب بعد التخرج: 2200 – 3200 يورو

خلال التدريب حتى تصبح مصرفيًا ، سوف تتعلم: تقديم المشورة للعملاء بشأن جميع القضايا النقدية ، سواء كان ذلك في الائتمان أو الأوراق المالية أو المدخرات أو الرهن العقاري أو التأمين أو معاملات الدفع في الداخل والخارج. يقوم موظفو البنك بفتح الحسابات وإبرام العقود والتخطيط للحملات التسويقية وتوفير المعلومات حول الاستثمارات وإنشاء المفاهيم المالية ومعالجة طلبات العملاء وغير ذلك الكثير.

بعد الانتهاء من تدريبك ، يمكنك العمل لاحقًا في جميع مجالات مؤسسة الائتمان ، سواء كان ذلك في المبيعات أو المعالجة أو في البورصة أو الائتمان أو الموارد البشرية. أثناء التدريب ، ستتعرف على جميع المجالات ويمكنك اختيار ما يناسبك.

3- ممرض لكبار السن

الاسم بالألماني: Altenpfleger/in

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1140 يورو
السنة الثانية: 1200 يورو
السنة الثالثة: 1300 يورو
الراتب بعد التخرج: 2400 – 3600 يورو

ستتعلم أثناء التدريب كيفية رعاية المرضى ، ومعظمهم من كبار السن أو الأشخاص المصابين بالخرف الذين لم يعد بإمكانهم التعامل مع الحياة اليومية بمفردهم. ستتعلم أيضًا كيفية مساعدة كبار السن في النظافة الشخصية وتناول الطعام ومحاولة تحفيزهم على أنشطة مفيدة ، بالإضافة إلى جميع المهام الضرورية الأخرى.

4- أخصائي تكنلوجيا المعلومات

الاسم بالألماني: Fachinformatiker/in

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1050 يورو
السنة الثانية: 1100 يورو
السنة الثالثة: 1200 يورو
الراتب بعد التخرج: 2300 – 3300 يورو

خبراء تكنولوجيا المعلومات مسؤولون عن تخطيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتكوينها. ويشمل ذلك تركيب وإعداد مكونات الأجهزة وأنظمة التشغيل والشبكات وفقًا لمتطلبات العملاء ودعم مشاكلهم.

خلال التدريب حتى تصبح متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات ، ستتعلم التمييز بين أنظمة التشغيل ومجالات تطبيقها ، وما يجب مراعاته عند التكيف والتكوين ، وكيفية استخدام منطق البرمجة وطرقها ، والمزيد.

ولكن في الوصف الوظيفي لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ، يمكن أن تختلف المجالات اعتمادًا على الشركة والفرع والفرع. كما هو الحال في التدريب المتخصص لتصبح متخصصًا في تكنولوجيا المعلومات ، ستتعلم وفقًا لموضوع موقع التدريب الخاص بك.

5- أخصائي في مجال الأعمال الصناعية

الاسم بالألماني: Industriekaufmann/frau

متطلبات أساسية:شهادة الدراسة الثانوية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 895 يورو
السنة الثانية: 950 يورو
السنة الثالثة: 1020 يورو
الراتب بعد التخرج: 1800 – 3000 يورو

تتمثل مهام الموظف الصناعي في شراء البضائع وإدارة المخزون وتكلفة الطلبات والمشاريع بالإضافة إلى مراقبة عمليات الإنتاج. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الموظف الصناعي في التسويق والمبيعات ، ويقبل الطلبات ، ويجري مفاوضات المبيعات ، ويعد الحسابات ويخطط لتدابير التسويق والإعلان.

بصفتك صناعيًا ، ستعمل في شركات من جميع القطاعات الاقتصادية تقريبًا ، على سبيل المثال في الصناعات الكهربائية والسيارات والكيميائية والخشبية والنقل والمنسوجات أو في التجارة.

6- إدارة الرقمنة

الاسم بالألماني: Informatikkaufmann/-frau

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 900 يورو
السنة الثانية: 960 يورو
السنة الثالثة: 1050 يورو
الراتب بعد التخرج: 1900 – 3800 يورو

يحدد الموظفون في قسم الرقمنة الحاجة إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات ، وإنشاء أوصاف لبرامج مساعدة المستخدم ، وإدارة وتنسيق أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتنظيم حماية البيانات. يمكنك أيضًا إدارة رقمنة العمليات التجارية على المستوى التشغيلي. ستتعلم في هذه الوظيفة كيفية تحليل الأخطاء وتطوير الحلول المناسبة وإنشاء نماذج البيانات وكذلك التعرف على تقنيات ومنطق البرمجة المختلفة.

بعد الانتهاء من تدريبك ، ستعمل لاحقًا بشكل رئيسي في شركات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإعلام ، بشكل رئيسي في المكاتب ، ولكن أيضًا بشكل مباشر للعملاء.

7- مهندس ميكاترونكس

الاسم بالألماني: Mechatroniker/in

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1050 يورو
السنة الثانية: 1100 يورو
السنة الثالثة: 1200 يورو
السنة الرابعة: 1260 يورو
الراتب بعد التخرج: 1800 – 3000 يورو

بصفتك فني ميكاترونكس ، ستتولى مهام في مجالات الميكانيكا والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات. كما هو الحال في التدريب لتصبح فني ميكاترونكس ، ستتعلم قراءة الخطط الفنية وتجميع مكونات الآلات والأنظمة وبرمجة النظام وتكوينها. يخبرك أيضًا بكيفية العناية به وإصلاحه.

8- فني إلكترونيات للأجهزة والأنظمة

الاسم بالألماني: Elektroniker/in Geräte und Systeme

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 1000 يورو
السنة الثانية: 1050 يورو
السنة الثالثة: 1150 يورو
السنة الرابعة: 1200 يورو
الراتب بعد التخرج: 2000 – 3300 يورو

تتمثل المهمة الرئيسية لمهندس الإلكترونيات للأجهزة والأنظمة في التحكم في عمليات الإنتاج ، على سبيل المثال التخطيط والتحكم في المنتجات الطبية. كما يقومون بتصنيع المكونات والأجهزة وتشغيلها وصيانتها بأنفسهم.

ينقسم المنهج في التدريب إلى مجال أساسي ومجال خاص: في أحد المجالات ، يتعلم المتدربون من جميع المهن الكهربائية التجارية بنفس الطريقة ، ويتم نقل المؤهلات الفنية الأخرى ذات الصلة. يتضمن ذلك ، على سبيل المثال ، معرفة كيفية تجميع مكونات الأجهزة واختبارها وكيفية تثبيت برامج الأجهزة وكيفية صيانة الأنظمة.

بعد التدريب المهني ستعمل في قاعات الإنتاج أو الورش أو المعامل التابعة للشركات الصناعية. هناك أيضًا عروض عمل ، على سبيل المثال ، في إلكترونيات السيارات أو شركات التكنولوجيا الطبية.

9- عامل بناء

الاسم بالألماني: Maurer/in

متطلبات أساسية: شهادة الدراسة الثانوية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 850 يورو
السنة الثانية: 1200 يورو
السنة الثالثة: 1475 يورو
الراتب بعد التخرج: 1720 – 3000 يورو

يعتبر البناء من أقدم وأشهر الحرف اليدوية. كعامل بناء ، تقوم بإنشاء هياكل للمباني وفقًا للخطط والتصميمات المحددة. تتمثل إحدى مهامك في صب الأساس بالخرسانة ثم بناء الجدران الخارجية والداخلية من أنواع مختلفة جدًا من الحجر مثل الطوب أو الكلنكر الأسمنتي أو الكتل الخرسانية. بالإضافة إلى ذلك ، بصفتك عامل بناء ، عليك أن تعمل بحذر شديد وأن تتحقق مما إذا كان كل شيء يناسبك. بالإضافة إلى العديد من المهام المختلفة.

10- عامل خرسانة

الاسم بالألماني: Beton- und Stahlbetonbauer/in

متطلبات أساسية: شهادة إتمام المرحلة الإعدادية

راتب سنوات التدريب:
السنة الأولى: 580-690 يورو
السنة الثانية: 800-1060 يورو
السنة الثالثة: 980-1400 يورو
الراتب بعد التخرج: 1800 – 3200 يورو

يقوم عمال الخرسانة بتصنيع وتجميع الهياكل الخرسانية للمباني العالية والجسور والأنفاق. كما يقومون بإنشاء القوالب والسقالات والحماية. كما يقومون بتجديد الجدران والأسقف والدعامات الخرسانية التالفة أو الرطبة. بالطبع ، يعتبر إنتاج الخلطات الخرسانية أيضًا جزءًا من العمل.

بعد التدريب المهني الخاص بك ، ستعمل بشكل أساسي في الهواء الطلق في شركات المقاولات (السكنية والإدارية والتجارية والمباني المكتبية) وكذلك في شركات إنشاء الجسور والأنفاق.

المصدر : arabpassion
هل اعجبك الموضوع :